المفكّر أبو يعرب المرزوقي المعارض لقيس سعيد يتلقى استدعاء للمثول أمام فرقة أمنية

نشر من طرف لطفي حيدوري في الأحد 29 ماي 2022 - 12:03
اخر تاريخ تحديث الأربعاء 8 فيفري 2023 - 07:59

تلقى المفكر والفيلسوف أبو يعرب المرزوقي استدعاء للمثول أمام أمام فرقة أمنية، الإثنين المقبل. ويُرجّح أنّ الأمر يتعلق بكتاباته وتصريحاته الصارمة في معارضة قيس سعيد منذ وصوله قصر قرطاج سنة 2019، وخاصة بعد الانقلاب على الدستور في 25 جويلية 2021.
وقالت المبادرة الديمقراطية مواطنون ضد الانقلاب، في بلاغ اليوم 29 ماي 2022 إنّ المزوقي استدعي "للمثول أمام فرقة أمنية أصبحت مختصّة في تجريم التفكير والتعبير وذلك على خلفية مقالاته في "مقاومة الانقلاب من وجهة نظره في الفكر والفلسفة السياسية.
ودعت المبادرة "المنظمات الحقوقية والقوى السياسية والمدنية وهياكل الدفاع عن حرية التفكير والتعبير وسائر  قادة الرأي والكتّاب والمفكّرين إلى التصدي لهذا الانحراف الانقلابي الخطير الذي يواصل "جرأته التسلطية في اتجاه ترهيب المبدعين والمفكرين بالرعب المعمّم وفرض نظام الحكم الكلياني ليُطْبِق الصمت المطلق على البلاد بالاستعمال الفج لأجهزة الدولة.
وكانت قناة الزيتونة بثت مساء أمس السبت حوارا مع أبو يعرب المرزوقي، أوضح فيه موقفه من سياسات قيس سعيد وتصوّره للخروج من الأزمة السياسية التي تعرفها تونس، كما أثار المعطيات التي ترجح التدخل الخارجي في الأزمة التونسية.

في نفس السياق