النجم الساحلي يدعو الجامعة إلى إلغاء قرار تعليق نشاط هلال الشابة

نشر من طرف الشاهد في السبت 12 جوان 2021 - 21:48
اخر تاريخ تحديث الإثنين 26 جويلية 2021 - 18:08

نشرت إدارة النجم الساحلي بلاغا بخصوص ملف هلال الشابة والجامعة التونسية لكرة القدم تطلب فيه من جميع الاطراف تغييب المصلحة العامة واعلاء صوت العقل والحكمة وتدعو الجامعة الى حسم الجدل القائم وإلغاء قرار تعليق نشاط جمعية هلال الشابة.

وفي ما يلي نصّ البلاغ:

سبق لجمعية النجم الرياضي الساحلي أن عبرت عن تضامنها مع جمعية الهلال الرياضي بالشابة منذ انطلاق نزاعها مع الجامعة التونسية لكرة القدم ودعت جمعيتنا إلى تمكين فريق كرة القدم للشابة من حقه في ممارسة نشاطه وحق مسؤوليه وأنصاره في حرية الرأي والتعبير المكفولين بالدستور.

وقد حملت الأيام الماضية تطورات جديدة في ملف النزاع القائم بين هلال الشابة والجامعة التونسية لكرة القدم حيث ألغت المحكمة الرياضية الدولية قرار تجميد نشاط جمعية هلال الشابة ولكن تفعيل هذا القرار يتطلب القيام بإجراءات أخرى لعودة فريق كرة القدم إلى الرابطة المحترفة الأولى حيث لا تزال جمعية هلال الشابة تحت طائلة قرار من المكتب الجامعي يقضي بتعليق نشاطها بصفة مؤقتة وعرض القرار على الجلسة العامة العادية للجامعة.

وعلى ضوء التطورات الإيجابية الجديدة والتي أعطت لجمعية هلال الشابة حقها بمنطق القانون فإن جمعية النجم الرياضي الساحلي ومن منطلق حرصها على ممارسة كرة القدم في مناخ رياضي سليم يقوم على الروح الرياضية والتآخي تطلب من جميع الأطراف المعنية تغليب المصلحة العامة وإعلاء صوت العقل والحكمة، وتدعو في هذا الإطار الجامعة التونسية لكرة القدم إلى حسم الجدل القائم وإلغاء قرار تعليق نشاط جمعية هلال الشابة وهو من مشمولات المكتب الجامعي حسب القوانين المعمول بها في الجامعة.

وتدعو جمعية النجم الرياضي الساحلي كل الجمعيات المنضوية تحت لواء الجامعة إلى المساهمة في حل الإشكال القائم في أقرب وقت بالتصالح في إطار القانون الذي يمنح مجالا واسعا لرفع التعليق المؤقت لنشاط جمعية هلال الشابة.

وتعتبر جمعية النجم الرياضي الساحلي أن اختلاف الآراء والمواقف وتنوعها لا يفسدان للود قضية وإنما هما مصدر إثراء يساهم بقسطه في تطوير لعبة كرة القدم والرياضة بصفة عامة.

وتعول جمعية النجم الرياضي الساحلي على رحابة صدر جميع الأطراف لتغليب منطق التوافق على منطق الخصام لما فيه مصلحة كرة القدم التونسية المقبلة على مواعيد مهمة تتصل بكأس افريقيا للأمم وتصفيات كأس العالم قطر 2022.

في نفس السياق