بعد حريق بمستودع يحتوي "النفايات الإيطالية".. النيابة العمومية بسوسة تفتح تحقيقا

نشر من طرف الشاهد في الأربعاء 29 ديسمبر 2021 - 19:15
اخر تاريخ تحديث الأربعاء 1 فيفري 2023 - 11:17

فتحت النيابة العمومية، اليوم الأربعاء، بحثا تحقيقيا بخصوص واقعة نشوب حريق بمستودع كائن بمنطقة الموردين من معتمدية مساكن، يحتوي حاويات من النفايات الإيطالية موضوعة قيد الحجز ومحل ملف قضائي مفتوح بشأنها منذ نوفمبر 2020.

وافاد المساعد الأول لوكيل الجمهورية والناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية سوسة 1، معز اليوسفي، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء ،بأن النيابة العمومية بذات المحكمة عهدت الى قاضي التحقيق الأول بالمكتب الرابع بالبحث وإجراء الأعمال الاستقرائية الكاشفة للحقيقة من أجل تعمد إضرام النار بمحل غير معد السكنى طبق موجبات الفصل 308 من المجلة الجزائية ضد كل من سيكشف عنه البحث.

يذكر أن وحدات الحماية المدنية نجحت في اخماد حريق اندلع، بعد ظهر اليوم، بمستودع تابع للشركة المسؤولة عن عملية توريد النفايات الإيطالية بمنطقة الموردين من معتمدية مساكن.

يشار إلى ان 212 حاوية معبأة بالنفايات الإيطالية مازالت قابعة في الرصيف رقم 5 بالميناء التجاري بسوسة، إلى جانب 69 حاوية أخرى موجودة بمخازن الشركة المسؤولة عن عملية التوريد بمنطقة الموردين من معتمدية مساكن، وحاوية واحدة بمقر الشركة بمنطقة سيدي عبد الحميد.

وأمس الثلاثاء كان موضوع حاويان النفايات المذكورة إحدى محاور لقاء قيس سعيد في قصر قرطاح بوزير الخارجية الإيطالية.

مصدر الصورة: موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك.

في نفس السياق

6 أشهر سجنا في حق سمير الوافي

 

- الثلاثاء 7 جوان 2022 - 14:24