بلاغان رسميان متضاربان حول حضور الجمهور مقابلة تونس وزامبيا مساء اليوم

قالت الجامعة التونسية لكرة القدم، في بلاغ ظهر اليوم، إنّ الاتحاد الإفريقي اعتذر عن الاستجابة لطلب الجامعة دخول الجماهير لمباراة المنتخب التونسي والمنتخب الزامبي، في إطار تصفيات كأس العالم قطر 2022، التي ستدور اليوم الثلاثاء بالملعب الأولمبي برادس ، باعتبار ورود ترخيص وزارة الصحة بعد الآجال  .

وفي المقابل أعلنت وزارة الشباب والرياضة، اليوم، في بلاغ متزامن مع صدور بلاغ الجامعة، السماح للجماهير بالدخول بصفة مجانية لمتابعة المباراة.

وأوضحت الجامعة أنّه في إطار احترام الشروط المنصوص عليها من مؤسسات الدولة التونسية المعنية والإجراءات والشروط المنصوص عليها من قبل الاتحاد الإفريقي، راسلت الجامعة الأسبوع الماضي وزارة الصحة راجية الحصول على الترخيص بدخول الجماهير وفق شروط الاتحاد الإفريقي مع تحديد أجل 12 نوفمبر 2021 للموافقة على هذا الطلب لكي يتسنى للجامعة الحصول على الترخيص من الاتحاد الإفريقي ولم يرد للجامعة أي رد رسمي، ولم تتمكن الجامعة من الحصول على هذا الترخيص من وزارة الصحة إلا الإثنين 15 نوفمبر ، لكن الاتحاد الإفريقي اعتذر عن الاستجابة للطلب عبر مراسلة يؤكد من خلالها "عدم إمكانية استجابة الاتحاد الإفريقي لطلب الجامعة بدخول الجماهير لهذه المباراة  باعتبار ورود ترخيص وزارة الصحة بعد الآجال"  .

لكنّ وزارة الشباب والرياضة، استندت إلى قرارات الجلسات المشتركة بين وزارات الشباب والرياضة والداخلية والصحة بالسماح رسميا بعودة الجماهير للملاعب والقاعات الرياضية ابتداء من تاريخ السبت 06 نوفمبر 2021، وقررت السماح للجماهير بالدخول بصفة مجانية لمتابعة المباراة، بطاقة استيعاب 50%.

ودعت إلى الالتزام بالاستظهار إجباريا بشهادة استكمال الجرعة الثانية من التلقيح ضد كوفيد-19، لدخول الملعب.

وجدير بالذكر أنّ الاتحاد الإفريقي لكرة القدم هو الجهة المنظمة للتصفيات، ومن صلاحياته إصدار القرارات المتعلقة بإجراء المباراة، وخاصة منها حضور الجمهور.

ومن شأن المخالفات المرتكبة من قبل الفريق المضيف أن تكون محل عقوبات، قد تؤثر على اعتماد نتيجة المباراة النهائية.

في نفس السياق