تذمّر الجالية التونسية بالخارج بعد قرارات فرض الحجر الصحي الإجباري بالنزل واستثناء السياح والأجانب

نشر من طرف الشاهد في الثلاثاء 4 ماي 2021 - 11:04
اخر تاريخ تحديث الأحد 9 ماي 2021 - 21:35

 

أطلقت الجالية التونسية بالخارج نداء استغاثة ضد ما وصفته بالقرارت التعسفية والجائرة بحق المواطنين التونسيين المقيمين بالخارج، والتي اتت وفق ماوصفه البعض لصالح اصحاب النزل وبارونات السياحة في تونس.

وعلى صفحة وزارة الصحة، كتب التّونسيين مئات التعاليق الغاضبة والتي تمحور اغلبها حول تساءلهم عن اسباب استثناء الديبلوماسيين والاجانب والسائحين من هذه القرارات مقابل تشديدها على المواطن التونسي الذي وجد نفسه مكبلا بالاقامة بالنزل التي تراوحت اسعارها بين 80د و300 دينار للفرد الواحد، فيما اعلنت الجالية عن حملة لمقاطعة العودة الى ارض الوطن.

وطالب آخرون باعتماد التحليل السريع في المطار مثلهم مثل الوفود السياحية التي سيتم التعامل معها وفق الآلية السابق ذكرها.

وعلق حمدي باجي ساخرا "يستثنى من الحجر الصحي الاجباري الديبلوماسيون و الأجانب على خاطر الARN متاعهم موش كيما متاعنا و ما يعديوش..."

حجر صحي

وكتبت ايمان عيسى "حتى هو العنوان مشروع ههههه معناها واحد مايشوفش عائلتو عامين مبعد يروح بتسكرة تشوي و يزيد يخلص أوتال و يعمل تاست بش نتوما ترضاو عليه بربي ما شفتش نهج إسبانيا و شارل ديقول؟ و لا زعام كان في المواطنين اللي في الخارج؟ توانسة رانا كيفكم!!!!!"

حجر صحي

وعلق مهندي "البلاد الوحيدة في العالم الي تفرض على مواطنيها حجر صحي اجباري في نزل و انت الي تخلصو، نحب نقلكم راهي لعباد ردتكم ضحكة و اجنبي قلي بين لحكيا متاع تحيل، مانيش مروح و مانيش مخلص نزل و كي نروح لتونس اورو ما نهزوش معايا و نروح كان على شركاة طياران اجنبية ،حرمتو ولادي باش اول مرة يعيدو في تونس، حسبنا الله ونعم الوكيل.."

حجر صحي

ونشر مواطن تونسي مقيم بالخارج فيديو يعرب فيه عن تذمره من القرارات التي وصفها بالجائرة في حق المواطن التونسي، الذي بات يشعر انه أقل قيمة من الاجنبي.

يذكر ان السلطات التونسية قررت فرض حجر صحي إجباري لمدة أسبوع على كل الوافدين اعتبارا من الثالث ماي حتى 16 ماي .

وسيستثنى من الحجر الصحي الاجباري حالات بعينها على غرار الوفود السياحية المؤطرة والديبلوماسيين التونسيين والأجانب والوفود الرسمية القادمة في مهمات عمل لمدة قصيرة.

في نفس السياق