تصفيات "الكان".. المنتخب التونسي يسعى لوضع قدم في النهائيات

نشر من طرف الشاهد في الخميس 12 نوفمبر 2020 - 10:55
اخر تاريخ تحديث الجمعة 7 أكتوبر 2022 - 00:54

 

يسعى المنتخب التونسي لكرة القدم، عندما يستضيف غدا بملعب رادس نظيره التنزاني لحساب الجولة الثالثة للمجموعة العاشرة من تصفيات كأس أمم إفريقيا 2021، إلى تحقيق انتصاره الثالث على التوالي في هذه المسابقة والمضي قدما نحو تاهل جديد الى النهائيات القارية.

وكان المنتخب التونسي فاز في الجولتين الاوليين على كل من ليبيا 4-1 في تونس وغينيا الاستوائية 1-0 في مالابو فيما يحتل المنتخب التنزاني المركز الثاني رفقة منتخبي ليبيا وغينيا الاستوائية برصيد 3 نقاط وذلك عقب فوز غينيا الاستوائية على ليبيا 3-2 أمس الخميس في افتتاح الجولة الثالثة.

وكان منتخب "تايفا سبور" فاز في المقابلة الاولى على ارضه على منتخب غينيا الاستوائية 2-1 قبل ان ينهزم في الثانية خارج قواعده امام ليبيا 1-2

وتنطلق المباراة على الساعة الثامنة مساء دون حضور الجمهور بسبب جائحة كورونا بادارة طاقم تحكيم انغولي يتالف من الحكم هيلدر دي كارفلهو والمساعدين جيرسون سانتوس وإيفانلدو لوبيز.

ويذكر ان المنتخب التونسي سيخوض يوم الثلاثاء المقبل مواجهة ثانية مع نفس المنافس بدار السلام لحساب الجولة الرابعة من التصفيات.

واضطر الاطار الفني الى ادخال تعديل على هذه القائمة بدعوة مدافع النجم الساحلي صدام بن عزيزة لتعويض نسيم هنيد مدافع ايك اثينا اليوناني الذي اصيب بفيروس كورونا.

واكتفى المنتخب التنزاني من جهته بخوض مباراة ودية واحدة مع جاره البوروندي انتهت بفوز الاخير 1-0 في دار السلام.

وسيكون المنتخب التنزاني محروما غدا من خدمات قائد فريقه ساماتا الذي تعرض الى اصابة مع فريقه التركي تستوجب منه راحة باسبوعين حسب ما ورد في الصفحة الرسمية للجامعة التنزانية لكرة القدم.

ومن جهته ركز الاطار الفني للمنتخب التونسي في الحصص التدريبية الاخيرة على الجانب التكتيكي عبر الاهتمام بتعديل تمركز اللاعبين في الوضعيات الدفاعية والهجومية الى جانب تمارين مختلفة أمام المرمى وكذلك الكرات الثابتة وذلك حتى يتسم اداء المنتخب بالنجاعة المطلوبة في مباراة الغد.

في نفس السياق