تطاوين: تجاوب واسع مع قرار الحجر الصحي الشامل

نشر من طرف الشاهد في الأحد 25 جويلية 2021 - 16:21
اخر تاريخ تحديث الثلاثاء 28 سبتمبر 2021 - 17:50

أغلقت فجر اليوم الأحد مختلف المنافذ أمام الداخلين لولاية تطاوين والخارجين منها وانقطعت حركة المرور بين المعتمديات تنفيذا لقرار الحجر الصحي الشامل الصادر عن اللجنة الجهوية لتفادي الكوارث ومجابهتها وتنظيم النجدة يوم، حيث تقلّصت الحركة بشكل جليّ، إلا من بعض الحالات الاستثنائية المرتبطة بالتزود بالمواد الغذائية أو باقتناء الأدوية والعلاج.

ويقضي هذا القرار الذي ينتهي مفعولة يوم غرة أوت القادم بمنع تنقّل الأشخاص والعربات بكامل تراب الولاية باستثناء الحالات الاستعجالية والتزود بالمواد الأساسية كما ينص القرار على تنظيم استمرارية العمل في الحدود الدنيا بالنسبة لمصالح الدولة والجماعات المحلية والمؤسسات العمومية.

وكانت الادارة الجهوية للصحة قد سجّلت أمس السبت 04 حالات وفاة و106 إصابة بفيروس كورونا المستجد خلال 24 ساعة، وأفادت أيضا بأن 41 مريضا يخضعون للعلاج في قسم كوفيد بالمستشفى الجهوي بتطاوين وثلاثة مرضى في قسم كوفيد بغمراسن ومثلهم في قسم كوفيد برمادة.

يذكر أن قرارا صدر في 10 جويلية الجاري يفرض حجر صحيا شاملا من 11 إلى 31 جويلية لم يحترم بالقدر الكافي ولم يحد من التفشّي السريع والخطير لهذه الجائحة وسط العائلات والأحياء لا سيما منها التي نظمت حفلات أعراس وتجمعات عائلية لم تحترم البروتوكول الصحي المعتمد.

(وات، صور إذاعة تطاوين)

في نفس السياق