تعذيب موقوف حتى فقد خصيته اليسرى: فتح تحقيق من أجل التعذيب الناجم عنه بتر عضو

نشر من طرف الشاهد في الجمعة 5 فيفري 2021 - 19:02
اخر تاريخ تحديث الأحد 26 سبتمبر 2021 - 11:12

اتخذت مساء أمس النيابة العمومية بالمنستير قرارا بإجراء بحث تحقيقي من أجل التعذيب الذي نجم عنه بتر عضو ضدّ كلّ من عسى أن يكشف عنه البحث على معنى أحكام الفصلين 101 ثالثا فقرة ثانية و101 مكرر من المجلة الجزائية، وفق ما نشرته اليوم الناطقة الرسمية بإسم دائرة استئناف المنستير روضة بريمة في صفحتها على موقع التواصل الاجتمعاي "فيس بوك".

وأضافت روضة بريمة أنّ النيابة العمومية بالمنستير اتخذت قرار فتح بحث تحقيقي على إثر ورود شكاية تقدّم بها محامي شخص موقوف بالسجن المدني بالمنستير، وتقرير الطبيب الذي عاين الحالة، ومحضر سماع الشاكي من طرف ممثل النيابة العمومية بالمنستير.

وبيّنت الناطقة الرسمية باسم دائرة استئناف المنستير أنّ الشّاكي في هذه القضية موقوف ومودع بالسجن المدني بالمنستير على ذمّة قضيّة جناحيّة لمقاضاته من أجل السرقة المجرّدة ومشتبه به في قضيّة سرقة أخرى مازال البحث جاريا بشأنها لدى الضّابطة العدلية.

وكان الأستاذ الهادي صدّام محامي أحد الموقوفين في قضية سرقة تعهّدت بها فرقة الحرس الوطني بالمنسيتر، أكدّ في تصريح إعلاميّ تعرّض منوّبه إلى اعتداء من قبل أمنيين بمركز الإيقاف.

وأضاف صدّام أنه وقع الاعتداء على منوّبه وممارسة أشكال تعذيب عليه، وصلت إلى حدّ الكَيْ بالنار، في محاولة لانتزاع اعترافات منه.

وبيّن أنّ طبيب السجن المدني بالمسعدين، عاين الأضرار الجسيمة التي لحقت به، وأذن بنقله إلى المستشفى الجامعي سهلول، وإخضاعه لعملية جراحية مستعجلة، استوجبت استئصال خِصيته اليسرى التي تضررت جراء الاعتداء عليه بالعنف الشديد.

في نفس السياق