تفاصيل مسالك 9 خطوط شاطئية ومواعيدها وأسعارها في تونس الكبرى

نشر من طرف الشاهد في الثلاثاء 14 جوان 2022 - 13:28
اخر تاريخ تحديث الأربعاء 8 فيفري 2023 - 08:32

أعلنت شركة النقل بتونس، أنّ البرمجة الخاصة بصائـفة 2022 ستشهد عودة خطوط الحافلات الخاصة بالشواطئ. وسينطلق استغلال هذه الخطوط يوم السبت 18 جوان الجاري.

كما أفاد بلاغ للشركة اليوم 14 جوان، بأنّه إضافة إلى الخطوط الشاطئية، ستواصل شركة النقل بتونس تأمين تنقلات المصطافين نحو الشواطئ عن طريق الخطوط العادية للحافلات التي تكون وجهتها شاطئية (تمرّ بأحد شواطئ العاصمة أو تصل إليه) إلى جانب الخط الحديدي للضاحية الشمالية تونس-حلق الوادي-المرسى.

 وفي ما يلي مسالك هذه الخطوط الشاطئية البالغ عددها تسعة خطوط، حسب الوجهات:

 

في اتجاه شاطئ حلق الوادي

• خط يربط بين غدير القلة وشاطئ حلق الوادي مرورا بالجيّارة 1 و 2- حي الزهور- شارع 13 أوت – شارع طه حسين- المنصف باي- تونس البحرية وصولا إلى شاطئ حلق الوادي. وهو خط بتسعيرة موحّدة قدرها 1000 مي يؤمن أيام السبت والآحاد والعطل سفرتين الأولى ذهابا على الساعة السابعة صباحا والثانية إيابا على الساعة السادسة مساء .

• خط يربط حي 20 مارس سيدي حسين وشاطئ حلق الوادي مرورا بالطريق السريعة الغربية- شارع طه حسين- باب عليوة- تونس البحرية وصولا إلى شاطئ حلق الوادي. وهو خط بتسعيرة موحّدة قدرها 1000 مي يؤمن أيام السبت والآحاد والعطل سفرتين الأولى ذهابا على الساعة السابعة صباحا والثانية إيابا على الساعة السادسة مساء .

• خط يربط بين برج العامري وشاطئ حلق الوادي مرورا بالمرناقية- الطريق السريعة الغربية- شارع طه حسين- باب عليوة- تونس البحرية وصولا إلى شاطئ حلق الوادي. وهو خط منتظم بتسعيرة موحّدة قدرها 1500 مي يؤمن أيام السبت والآحاد والعطل سفرتين الأولى ذهابا على الساعة السابعة صباحا والثانية إيابا على الساعة السادسة مساء.

• خط يربط بين المحمّدية وشاطئ حلق الوادي. وهو خط منتظم بتسعيرة موحّدة قدرها 1000 مي ويؤمّن يوميا سفرتين ذهابا على الساعة السابعة والتاسعة صباحا وسفرتين إيابا على الساعة الرابعة والسادسة بعد الزوال.

 

في اتجاه شاطئ سيدي عبد العزيز بالمرسى

• خط يربط البحر الأزرق وشاطئ سيدي عبد العزيز بالمرسى مرورا بحي بوسلسلة. وهو خط منتظم بتسعيرة موحّدة قدرها 500 مي يؤمن يوميا سفرة كل 90 دقيقة في الاتجاهين بداية من الساعة السابعة صباحا إلى غاية الساعة السادسة مساء.

 

في اتجاه شاطئ قلعة الأندلس

• خط محلّي يربط بين مدينة قلعة الأندلس والشاطئ المحلّي. وهو خط منتظم بتسعيرة موحّدة قدرها 500 مي يؤمن يوميا سفرة كل 90 دقيقة في الاتجاهين بداية من الساعة السابعة صباحا إلى غاية الساعة السادسة مساء.

• خط يربط مدينة طبربة بشاطئ قلعة الأندلس مرورا بشوّاط- الجديّدة- السعيدة- حي الرياض- بجاوة- سيدي ثابت- قنطرة بنزرت. وهو خط بتسعيرة موحّدة قدرها 1000 مي يؤمن أيام السبت والآحاد والعطل سفرتين الأولى ذهابا على الساعة السابعة صباحا والثانية إيابا على الساعة السادسة مساء.

 

في اتجاه شاطئ برج السدرية

• خط يربط بين مرناق وبرج السدرية. وهو خط منتظم بتسعيرة موحّدة قدرها 1000 مي ويؤمّن يوميا سفرتين ذهابا على الساعة السابعة والتاسعة صباحا وسفرتين إيابا على الساعة الرابعة والسادسة بعد الزوال .

• خط يربط بين نعسان وبرج السدرية. وهو خط منتظم بتسعيرة موحّدة قدرها 1000 مي ويؤمّن يوميا سفرتين ذهابا على الساعة السابعة والتاسعة صباحا وسفرتين إيابا على الساعة الرابعة والسادسة بعد الزوال .

في نفس السياق