جماعة "أنصار الله" اليمنية تنفذ عملية عسكرية في عمق الإمارات

نشر من طرف الشاهد في الإثنين 17 جانفي 2022 - 12:08
اخر تاريخ تحديث الأربعاء 25 ماي 2022 - 22:47

قالت جماعة "أنصار الله" اليمنية، بزعامة عبد الملك الحوثي، إنها شنت اليوم الاثنين هجوما على دولة الإمارات العربية المتحدة بعد أن ذكرت السلطات في الدولة الخليجية أن حريقين في العاصمة أبوظبي ربما نتجا عن طائرات مسيرة.

وأكدت شرطة أبوظبي في بيان اندلاع حريق صباح اليوم مما أدى إلى انفجار في 3 صهاريج نقل محروقات بترولية في منطقة مصفح.. بالقرب من خزانات أدنوك. كما وقع حادث حريق في منطقة الإنشاءات الجديدة في مطار أبوظبي الدولي.

وأضاف البيان "تشير التحقيقات الأولية إلى رصد أجسام طائرة صغيرة يحتمل أن تكون لطائرات دون طيار ’درون’ وقعتا في المنطقتين قد تكونان تسببتا في الانفجار والحريق".

وقال المتحدث العسكري باسم "أنصار الله" التي تحارب تحالفا عسكريا بقيادة السعودية تشارك فيه الإمارات، إن الحركة شنت عملية عسكرية في عمق الإمارات وإنها ستعلن التفاصيل في الساعات القادمة.

وأكدت قناة العربية السيطرة بشكل كامل على الحريقين بمنطقة المصفح ومطار أبو ظبي. وقالت إنه لم تحدث أضرار جراء الانفجار بالمصفح والحريق في مطار أبو ظبي.

وذكرت قناة "المسيرة" اليمنية التابعة لجماعة "أنصار الله" في وقت سابق اليوم أن "القوات المسلحة" تستعد للإعلان عن عملية عسكرية نوعية في العمق الإماراتي. وأعلنت القناة أن القوات الحوثية ستصدر بيانا خلال الساعات القادمة.

في نفس السياق