جميلة الكسيكسي : أي نائب يتعمد التشويش وعرقلة هياكل المجلس سيستبعد من حضور الجلسات

نشر من طرف هاجر عبيدي في الجمعة 19 مارس 2021 - 10:13
اخر تاريخ تحديث الإثنين 27 سبتمبر 2021 - 04:25

 

عبرت النائب عن حركة النهضة جميلة الكسيكسي عن تضامنها الكامل مع اطارات مجلس نواب الشعب واطارات التعاون الدولي وعاملة النظافة وكل والنادل الذي تعرض للهرسلة من قبل رئيسة كتلة الحزب الدستوري الحر وكذلك مع الصحفي سرحان الشيخاوي وكل الجسم الاعلامي.

واضافت الكسيكسي في تصريح اذاعي ان عبير موسي بصدد تسليط عنف وفوضى على البرلمان خاصة بعد اتخاذها لقرار بتعطيل عمل كل هياكل المجلس وتعمدها استعمال مضخم صوت ليتم على اثر ذلك رفع اجتماع خلية الازمة ومكتب مجلس ومغادرة جميع الاعضاء.

وبينت الكسيكسي انه تم تحديد موعد اخر لعقد مكتب المجلس وتكرر سيناريو التعطيل بالاضافة الى البلطجة ونشر الفيديوهات المباشرة التي تهرسل فيها كل ممن يعترضها مما دفع مكتب المجلس الى استبعادها من حضور الجلسة.

كما اكدت انه تم اخذ قرار يتمثل في ان اي نائب يتعمد التشويش وعرقلة هياكل المجلس بتم التنبيه عليه بشكل رسمي مرتين وفي المرة الثاثلة يستبعد من حضور الجلسات وهو اجراء منصوص عليه في النظام الداخلي مشددة على ان ما تقترفه موسي جرائم موصوفة تتمثل في الصد عن العمل وارتكاب العنف ضد الاشخاص.

وفي ما يتعلق بالساعدين البرلمانيين أكدت جميلة الكسيكسي ان المتربصين البرلمانيين يتقاضون منحة تنقل فقط من منظمة اجنبية وان المتربصين هم طلبة ماجستير ودكتوراه وهم متربصين لدى مساعدين لرئيس المجلس المكلف بالعلاقة مع المجتمع المدني والإعلام.

وأشارت الكسيكسي إلى أن كل ما يتم الترويج له بخصوص المتربصين البرلمانيين مجرد مغالطات، مشددة على ان "البرلمان لا يقبل أموالا من المنظمات الأجنبية إنما يتفق معها على بعض الأنشطة التي تدعمها".

في نفس السياق