حزب العمال: الحكم ضد المرزوقي سياسي ومملى من قصر قرطاج

نشر من طرف الشاهد في الخميس 23 ديسمبر 2021 - 20:54
اخر تاريخ تحديث الخميس 1 ديسمبر 2022 - 03:30

أدان حزب العمال، في بيان مساء اليوم الخميس 23 ديسمبر 2021، الحكم الصادر في حق رئيس الجمهورية الأسبق محمد المنصف المرزوقي والقاضي بسجنه 4 سنوات مع النفاذ العاجل، معتبرا أنّه دليل على حالة القضاء المدجّن والتابع، وأنه حكم سياسي مملى من قصر قرطاج، وهو حكم ينضاف إلى بقية الأحكام الأخرى الجائرة التي طالت نشطاء ومدونين آخرهم المدونة مريم بريبري.

ودعا حزب العمال القوى التقدمية أن تضاعف يقظتها تجاه توظيف أجهزة الدولة لتصفية الخصوم السياسيين وتلفيق القضايا وتتبّع النشطاء عوض فتح الملفات العالقة التي ينتظر الشعب التونسي تحريرها وتحرير القرار إزاءها.

وكانت المحكمة الابتدائية بتونس أصدرت حكما غيابيا بالسجن لمدة أربع سنوات مع النفاذ العاجل ضد المنصف المرزوقي، الرئيس الأسبق وذلك على خلفية دعوته لعدم عقد قمة الفرنكفونية في تونس.

وفي هذا الصدد، اعتبر الحزب أنّ النيابة العمومية تحركت بسرعة قياسية بعد تصريحات لقيس سعيد أشار فيها إلى تحركات المرزوقي، في الوقت الذي لم تتحرك فيه لإثارة الدعوى والتتبع ضد العديد من المسؤولين ورموز الفساد والتمكين واستغلال النفوذ وتكوين الأجهزة الأمنية والمالية والجمعياتية... الخاصة والموازية والتي يتورط بعضها في الاغتيالات السياسية والتسفير إلى بؤر التوتر وتزوير الانتخابات وشراء الذمم، وفق البيان ذاته.

في نفس السياق