حياة العمري لقيس سعيد : سيدي الرئيس موقعك لا يسمح لك بأن تكون زعيما للمعارضة

نشر من طرف نور الدريدي في الثلاثاء 26 جانفي 2021 - 13:33
اخر تاريخ تحديث الأحد 18 أفريل 2021 - 07:35

 

قالت النائب عن حركة النهضة حياة العمري ان المسؤولية الوطنية ودقة المرحلة يقتضيان من الجميع التصرف ضمن المساحات التي يحددها الدستور وليس ضمن مساحات الغموض والتأويل والقصف والتهديد وتوظيف مؤسسات الدولة والعبث بها .

وأضافت خلال مداخلة لها في الجلسة العامة اليوم الثلاثاء،" المسؤولية مشتركة،كلنا مطالبون بتقديم الحلول والملفات الحقيقية.. فكفانا عبثا باللابد وتضييع مصالح الشعب".

وتابعت العمري " سيدي رئيس اعلى سلطة في البلاد ..أنت رئيس كل التونسيين والتونسيات ومسؤوليتك لا تسمح لك بان تكون زعيما للمعارضة ..رسالتي الى الجميع عودوا الى رشدكم فالسقف اذا سقط سيسقط على الجميع ".

و عرجت العمري على الاحتجاجات مؤكدة انه تم الزج بالاطفال فيها، مستنكرة عدم تفعيل قانون اجبارية الالتحاق بمراكز التكوين بالنسبة للمنقطعين عن الدراسة مشيرة الى عدد المنقطعين عن الدراسة وصل الى مليون منقطع خلال عشر سنوات اخيرة، واصفة اياهم بالقنابل الموقوتة.

واستنكرت العمري تضاعف المطالب لاجتماعية مقابل ضعف وتوقف شله كلي للانتاج وتراكم الفساد في القطاع العمومي، قائلة "اصبح الفساد في المنشآت العمومية احيانا مقنن واحيانا مهيكل تحت غطاء نقابي ".

في نفس السياق