دولة قطر تعلن عن انطلاق بيع التذاكر لكأس العالم

نشر من طرف لطفي حيدوري في الخميس 20 جانفي 2022 - 18:29
اخر تاريخ تحديث الثلاثاء 24 ماي 2022 - 19:45

 أعلنت اللجنة العليا للمشاريع والإرث بدولة قطر رسمياً عن انطلاق المرحلة الأولى من مبيعات تذاكر كأس العالم FIFA قطر 2022، حيث تتوفر مجموعات متنوعة من التذاكر. وتبدأ المرحلة الأولى اليوم 20 جانفي 2022، وتختتم في 8 فيفري المقبل عند الواحدة ظهراً، وتتاح خلالها الفرصة أمام المشجعين لتقديم طلباتهم لحجز التذاكر.

ووضعت اللجنة الموقع التالي للحجز ويمكن من خلاله أيضا الاطلاع على كل التفاصيل المتعلقة بالموضوع وتفاصيل البروتوكول الصحي.

وستحظى جميع الطلبات بفرص متساوية في شراء التذاكر، سواء مقدمي الطلبات في اليوم الأول أو في اليوم الأخير أو في أي وقت بينهما، حيث تبدأ عملية تخصيص التذاكر بعد انتهاء فترة تقديم الطلبات.

وفي حال تجاوزت الطلبات الأعداد المتوفرة من تذاكر المباريات للمشجعين من داخل قطر أو خارجها، سيجري تخصيص التذاكر لمقدمي الطلبات بنظام القرعة

ستقوم اللجنة بإخطار جميع المؤهلين بالحصول على طلباتهم، كاملة أو جزئياً، وكذلك غير المؤهلين لشراء التذاكر، بنتيجة طلباتهم بحلول يوم الثلاثاء 8 مارس المقبل، مع الإفادة بتفاصيل الخطوات التالية، وإعلامهم بآخر موعد لدفع قيمة التذاكر المخصصة للمشجعين.

وبإمكان المشجعين من داخل قطر دفع قيمة تذاكر المباريات حصرياً باستخدام بطاقات "فيزا"، بينما يمكن استخدام بطاقات "فيزا" وغيرها لسداد قيمة التذاكر للمشجعين من خارج دولة قطر

وخلال مرحلة نظام القرعة على مبيعات تذاكر البطولة، يستطيع المشجعون تقديم طلباتهم لشراء أربع مجموعات من التذاكر، وهي:

- تذاكر لحضور مباراة واحدة، وتتوفر لجميع المباريات بدءاً من الافتتاح حتى نهائي البطولة

- تذاكر جميع مباريات أحد المنتخبات المشاركة، وتستهدف المشجعين الراغبين في حضور مباريات منتخب محدد طوال البطولة، بدءاً من المباريات الثلاثة في دور المجموعات

- تذاكر لحضور أربع مباريات في أربعة من ملاعب المونديال، حيث تتيح هذه المجموعة الجديدة من التذاكر فرصة لا تضاهى للتعرف عن قرب على ملاعب قطر 2022 الفريدة، من خلال حضور أربع مباريات في أربعة ملاعب مختلفة وعلى مدى أربعة أيام متتالية، وذلك بفضل الطبيعة متقاربة المسافات التي تتميز بها قطر.

- تذاكر للمشجعين من ذوي الإعاقة لحضور مباريات البطولة في أجواء ملائمة، حيث تتوفر تذاكر خاصة بهذه الفئة الأساسية من المشجعين، مع إتاحة مرافق ومساحات مخصصة لذوي الإعاقة الحركية، وذوي الاحتياجات الخاصة، وتتوفر ضمن جميع مجموعات التذاكر الثلاثة السابقة.

وسيحظى المشجعون خلال مرحلة المجموعات بفرصة حضور أكثر من مباراة في يوم واحد، بفضل تقارب المسافات بين ملاعب الثمانية التي ستشهد منافسات البطولة. وسيتمكن المشجعون من تقديم طلباتهم لشراء تذاكر أكثر من مباراة في يوم واحد خلال مرحلة بيع التذاكر التي تلي إجراء القرعة.

ويشار إلى أنّ دولة قطر والاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) قررا تخفيف الشروط المتعلقة بشراء التذاكر التي شهدتها في النسخ السابقة من المونديال، حيث سيتمكن المشجع الواحد من شراء ما يصل إلى 60 تذكرة، وبحد أقصى ست تذاكر لكل مباراة.

في نفس السياق