رئيس الدائرة الاستعجالية بمحكمة المنستير ينفي اقتحام رئيس جمعية القضاة الجلسة

نشر من طرف الشاهد في الإثنين 13 جوان 2022 - 20:40
اخر تاريخ تحديث الأربعاء 10 أوت 2022 - 19:11

نفى خالد عبد الكريم رئيس الدائرة الاستعجالية بالمحكمة الابتدائية بالمنستير اليوم الاثنين 13 جوان 2022 اقتحام انس الحمايدي رئيس جمعية القضاة التونسيين قاعة جلسة القضاء الاستعجالي بالمحكمة لمنع تواصلها.

وكتب عبد الكريم في تدوينة نشرها بصفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، أنّه "تبعا لما تم تداوله ببعض وسائل موقع التواصل الاجتماعي من بعض المحامين حول تعمد رئيس جمعية القضاة التونسيين اقتحام جلسة القضاء الاستعجالي بالمحكمة الابتدائية بالمنستير ومنع تواصلها.. أؤكد انا خالد عبد الكريم رئيس الدائرة الاستعجالية ان رئيس الجمعية لم يقتحم الجلسة مثلما تم الترويج له وإنما دخل قاعة الجلسة مثل بقية المواطنين وبوصفه رئيس الهيكل النقابي الذي أنتمي اليه".

وتابع القاضي أنّ دخول الحمايدي الجلسة كان "في إطار ممارسة الحق النقابي المكفول بالدستور، طلب مني بكل احترام وبكل لطف رفع الجلسة فاستجبت لطلبه عن طواعية ودون أي تأثير أو ضغط منه، وسبق لي ان قمت بنفس الشيء بناء على طلب رئيس فرع المحامين بالمنستير إثر وفاة الاستاذين نبيل القنوني ومحمد علي حمودة وعليه فإني أفند كل الروايات المتداولة والمخالفة لكل ما حصل اليوم".

وكان المحامي يوسف لحمر قد زعم في تدوينة على صفحته بموقع "فيسبوك" أن الحمايدي اقتحم قاعة جلسة منتصبة للنظر في الدعاوى الاستعجالية بالمحكمة الابتدائية بالمنستير وأنه قام بهرسلة رئيس الدائرة الذي رفض الإضراب وأجبره على رفع الجلسة أمام صدمة المحامين والمتقاضين.

في نفس السياق