زهير المغزاوي: الإيجابي في الحكومة الحالية هو عدم وجود حركة النهضة فيها

نشر من طرف هاجر عبيدي في الأربعاء 9 سبتمبر 2020 - 08:51
اخر تاريخ تحديث الثلاثاء 29 نوفمبر 2022 - 09:51

أفاد الأمين العام لحركة الشعب زهير المغزاوي بأن اللقاء الذي جمعه برئيس الحكومة هشام المشيشي، أمس الثلاثاء، فيه جزء سياسي وتم التطرق خلاله إلى علاقة حزبه بالحكومة في المرحلة القادمة، مشددا على أن العلاقة طيبة وأن الحزب رحب بتعيينه منذ البداية وأنه رغم اختياره للاصطفاف في المعارضة فإنه يريد لرئيس الحكومة النجاح واخراج البلاد من وضعها الراهن وسيحرص على دعمه ومراقبته وانتقاده.

واعتبر المغزاوي، في تصريح لإذاعة شمس اف ام" أن حكومة المشيشي محترمة وفيها إيجابيات وسلبيات لكن رئيس الحكومة لن يأتمر بأوامر المصوتين له وسيتعامل مع الجميع على نفس المسافة، وأضاف المتحدث أنّ النقطة الإيجابية في الحكومة الحالية أنها لا تحتوي على حركة النهضة.

وبين المغزاوي أن إنجاح عمل الحكومة مرتبط بالبرلمان وبعلاقتها الطيبة مع رئيس الجمهورية لأنه سند معنوي للمؤسسات ويحرص على تحقيق ما ينتظره التونسيون، حسب المغزاوي.

وفي ما يتعلق بالكتلة الديمقراطية أكد زهير المغزاوي وجود نقاط اختلاف والتقاء صلبها لكن الكتلة حريصة على تواصلها وتسعى لتكوين جبهة برلمانية واسعة لتحقيق التوازن الحقيقي بالبرلمان مشددا على أن المعركة السياسية القادمة صلب البرلمان فيما يتعلق بالمحكمة الدستورية والقانون الانتخابي وعلاقة رئيس الحكومة برئيس الجمهورية.

في نفس السياق