سامي الطاهري: الاقتصاد التضامني سينقذ ما أتلفه منوال اقتصاد السوق المتوحش

نشر من طرف محمد علي الهيشري في الأربعاء 17 جوان 2020 - 11:26
اخر تاريخ تحديث الأحد 29 ماي 2022 - 10:41

قال سامي الطاهري الناطق الرسمي باسم الاتحاد العام التونسي للشغل في تدوينة على حسابه بموقع فايسبوك إنّ الاقتصاد التضامني "هو تمكين لقوى المجتمع من إرادة فرض اقتصاد بخط ثالث ينقذ ما أتلفه منوال اقتصاد السوق المتوحش".

وتساءل الطاهري: ما معنى هرسلة مجلس النواب باللوائح التافهة ولما يتعلق الأمر بحاجيات الشعب مثل قانون الاقتصاد الاجتماعي والتضامني تكثر المناورات والحسابات؟

وجاء موقف الطاهري تعليقا على تعطل المصادقة على مشروع قانون الاقتصاد الاجتماعي التضامني أمس الثلاثاء بمجلس نواب الشعب، وإحالة المشروع على لجنة التوافقات ليستأنف النظر فيه بعد ظهر اليوم الأربعاء.

وتابع سامي الطاهري: "فيكم لوبيات عندها ألعاب وفيكم من يدمّر أي مسار بنائي من أجل التدمير لا غير لصالح أصحاب المبادرات الخائبة.. مَن مع اللوبيات ومَن مع تمكين لقوى المجتمع من إرادة فرض اقتصاد بخط ثالث ينقذ ما أتلفه منوال اقتصاد السوق المتوحش".

وكان النائب معز بالحاج رحومة صرّح أثناء الجلسة العامة بمجلس نواب الشعب أمس الثلاثاء أنّ مشروع القانون يرسي نمطا جديدا لمؤسسة ذات بعد اجتماعي تضامني همها الأساسي المصلحة الجماعية والبعد الاجتماعي. وقال إنّ الاقتصاد التضامني سيحدث مقدرة على تشغيل حوالي 60000 موطن شغل سنويا.

وعبّر النائب عن استغرابه من صدور أصوات من رئاسة الحكومة تحرص على إفشال هذا المشروع، حسب تعبيره. وأفاد بأنّه سيعقد ندوة صحفية لكشف الحقائق وإيقاف كل هذا العبث، حسب قوله.

في نفس السياق