سعيّد يعفي سهام العيادي كاتبة الدولة للشباب والرياضة والوزيرة بالنيابة من مهامها

نشر من طرف الشاهد في الإثنين 13 سبتمبر 2021 - 17:46
اخر تاريخ تحديث الأحد 25 سبتمبر 2022 - 15:29

أصدر قيس سعيّد، اليوم 13 سبتمبر 2021، أمرا رئاسيا يقضي بإعفاء سهام العيّادي، كاتبة الدولة لدى وزير الشباب والرياضة، ووزيرة الشباب والرياضة والإدماج المهني بالنيابة، من مهامها.

ولا تعرف أسباب الإقالة أو سياق اتخاذ هذا القرار.

وفي آخر تدوينة للعيادي قبل صدور قرار إعفائها، نشرت خبر موافقة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID على مقترحها للتدخل لفائدة عدد من المؤسسات الشبابية بالمناطق الداخلية والحدودية التالية، وهي منطقة القصبة والجدارية وقصر الجرا من ولاية مدنين، وبشيمة القلب من ولاية قابس، وسيدي حمادة من ولاية سليانة، والبئر الأحمر من ولاية تطاوين، ومنطقتي الجواودة والقلعة فرقصان من ولاية جندوبة، وعمادة كمبوط بمعتمدية رمادة من ولاية تطاوين، وديار الحجاج بمعتمدية قربة من ولاية نابل، ومنطقة غيدمة بمعتمدية الفوار.

وكان رئيس الحكومة المقال هشام المشيشي كلّف في شهر فيفري الماضي سهام العيادي بمهام وزير الشباب والرياضة والإدماج المهني بالنيابة، إثر إقالة الوزير كمال دقيش.

وعبّر عدد من الإعلاميين في تعليقات على حساباتهم بموقع فايسبوك عن تعاطفهم مع العيادي، وهي إعلامية رياضية، التي اعتبروها من أبرز أعضاء الحكومة المعروفين بنشاطهم الميداني حركيتهم في مهامهم.

وكان سعيد تعهد أول أمس السبت بالتعجيل في اختيار رئيس الحكومة وأعضائها.

في نفس السياق