سليانة/كورونا: منع التنقل من وإلى معتمدية الكريب وغلق المؤسسات التعليمية

نشر من طرف الشاهد في الأربعاء 10 مارس 2021 - 19:55
اخر تاريخ تحديث الإثنين 20 سبتمبر 2021 - 17:32

اتخذت اللجنة الجهوية لتفادي الكوارث وتنظيم النجدة ومجابهتها، المنعقدة مساء اليوم الأربعاء بمقر ولاية سليانة، وللمرة الثانية على التوالي، جملة من الإجراءات الوقائية الاستثنائية الجديدة لمدة أسبوع قابلة للتجديد، بعد تسجيل 9 حالات يشتبه في إصابة أصحابها بالسلالة الجديدة المتحورة "الطفرة البريطانية" لفيروس كورونا، من بينها 8 بالكريب.

وأعلن والي سليانة، رئيس اللجنة الجهوية لمجابهة الكوارث، عبد الرزاق دخيل، عقب الاجتماع، في تصريح لـ"وات"، أن الإجراءات الجديدة شملت منع التنقل من وإلى معتمدية الكريب إلا في الحالات الاستثنائية والمبررة، فضلا عن غلق المؤسسات التربوية العمومية والخاصة والكتاتيب ورياض الأطفال.

وأضاف أنه تقرر أيضا منع كل التجمعات والاحتفالات والتظاهرات مهما كان نوعها والحفلات العامة والخاصة.

يذكر أن اللجنة الجهوية لتفادي الكوارث وتنظيم النجدة ومجابهتها اتخذت صباح اليوم جملة من الإجراءات الوقائية تخص الكريب، من بينها رفع الكراسي بالمقاهي والمطاعم مع مواصلة العمل بالبروتوكولات الصحية، بالإضافة إلى منع الاستهلاك على عين المكان والنرجيلة ولعب الورق، مقابل الاقتصار على المأكولات والمشروبات المعدة للحمل، إضافة إلى غلق الحمامات والاقتصار على الاطار المسجدي فقط دون استعمال مضخمات الصوت في إقامة صلاة الجمعة وفرض البرتوكول الصحي بالصلوات الخمس.

يشار إلى أن حالات الاشتباه بالإصابة بالسلالة الجديدة المتحورة" الطفرة البريطانية" بلغ 13 حالة، من بينها 12 حالة بالكريب وحالة بقعفور.

في نفس السياق