سليانة: تسجيل 40 إصابة جديدة بفيروس كورونا في معتمدية واحدة

نشر من طرف الشاهد في الخميس 11 مارس 2021 - 22:05
اخر تاريخ تحديث الإثنين 20 سبتمبر 2021 - 18:07

 

سجلت ولاية سليانة اليوم الخميس 40 إصابة جديدة بفيروس كورونا من مجموع 52 تحليلا مخبريا بالكريب وفق ما أكده كاهية مدير الصحة الأساسية بالإدارة الجهوية للصحة بسليانة عماد الصغير لوكالة تونس افريقيا للأنباء.

وقد تم أمس الأربعاء تسجيل حالتي وفاة و6 اصابات جديدة بفيروس كورونا بالجهة ليرتفع بذلك العدد الجملي للاصابات إلى 2868 حالة مؤكدة حسب ما ورد مساء اليوم على الصفحة الرسمية للادارة الجهوية للصحة بسليانة.

وبلغ عدد الحالات النشيطة الخاضعة للحجر الصحي الإجباري 104 في المقابل بلغ عدد الإصابات في صفوف مهنيي الصحة 250 حالة.

يذكر أن اللجنة الجهوية لتفادي الكوارث وتنظيم النجدة ومجابهتها إتخذت أمس الاربعاء جملة من الاجراءات الوقائية شملت منع التنقل من وإلى معتمدية الكريب إلاّ في الحالات الاستثنائية والمبرّرة، فضلا عن غلق المؤسسات التربوية العمومية والخاصة والكتاتيب ورياض الأطفال، و منع كل التجمعات والإحتفالات والتظاهرات مهما كان نوعها والحفلات العامة والخاصة الى جانب رفع الكراسي بالمقاهي والمطاعم، ومنع الاستهلاك على عين المكان ومواصلة العمل بالبروتوكولات الصحية .

يشار إلى أن حالات الإشتباه بالإصابة بالسلالة الجديدة المتحورة (الطفرة البريطانية) بلغ 13 حالة في ولاية سليانة، من بينها 12 حالة بالكريب وحالة واحدة بقعفور.

في نفس السياق