عبد اللطيف المكي: الخطر ما زال قائما ولا نستبعد موجة ثانية من كورونا

نشر من طرف هاجر عبيدي في الثلاثاء 16 جوان 2020 - 12:30
اخر تاريخ تحديث الأربعاء 8 فيفري 2023 - 08:31

أكد وزير الصحة عبد اللطيف المكي في ندوة صحفية اليوم الثلاثاء، أن المواطنين لم يتقيدوا بالإجراءات الوقائية وكأنهم لا يشعرون بالخطر الذي ما زال قائما وبقوة.

وفي ما يتعلق بفتح الحدود أكد المكي أنه لا يمكن الاستمرار في غلق الحدود ولا يمكن كذلك التساهل في إجراءات الاستقبال، مشيرا إلى أنه سيتم عقد ندوة صحفية في الغرض يتم فيها شرح التفاصيل بكل دقة بعد مراجعة الوزارات المتداخلة.

وقال المكي: "يجب أن نتوقع موجة ثانية من الكورونا لأن الصين عادت للحجر الصحي في بيكين والعديد من الدول لقريبة إقليميا تعاني من موجة ثانية من كوفيد 19 وتسجل في عشرات الموتى حتى في صفوف الأطباء.

وفي ما يتعلق بالشواطئ والسباحة خلال هذه الصائفة اكد وزير الصحة ان الوزارة تسهر على سباحة المواطن التونسي في أماكن نظيفة ولا يجلب لنفسه مخاطر صحية مشددا على ضرورة الابتعاد على التجمعات.

وأكد مدير حفظ صحة الوسط والمحيط بوزارة الصحة سمير الورغمي أن السباحة هذه الصائفة ممنوعة بـ 23 نقطة موجودة في 5 جهات وأن 70% من المياه في مختلف مناطق الجمهورية مصنفة ذات نوعية حسنة جدا وحسنة ويسمح بالسباحة فيها.

كما أشار الورغمي إلى أن جهتي سوسة وأريانة تم العام الماضي تصنيفهما من المناطق الرديئة جدا والتي لا يمكن السباحة فيهما، لكن هذا العام تم حذفهما من قائمة الجهات التي تمنع السباحة فيهما.

وأبرز المسؤول أن من بين الجهات المصنفة ممنوعة من السباحة، بنعروس التي تضم 13 نقطة، علما وأنها كانت تضم 7 نقاط فقط العام المنقضي.

في نفس السياق