عدل تنفيذ في عمادة المحامين للتنبيه على بودربالة بعد تأجيله الجلسة العامة الانتخابية

نشر من طرف لطفي حيدوري في الأربعاء 8 جوان 2022 - 18:20
اخر تاريخ تحديث الأربعاء 8 فيفري 2023 - 08:13

تلقت الهيئة الوطنية للمحامين يوم 7 جوان 2022، محضر تنبيه وجهه عدد من المحامين بينهم عبد الرؤوف العيادي وسمير ديلو وعلا بن نجمة وسعيدة العكرمي ومنية بوعلي، إلى عميد المحامين إبراهيم بودربالة، للتنبيه عليه بأنّ إي إجراء سيقوم به سواء في حق الهيئة الوطنية للمحامين أو في حق صندوق التقاعد والحيطة للمحامين، سيعدّ "باطلا ولا يلزم المحامين في شيء" بعد تاريخ 6 جويلية المقبل، تاريخ انتهاء مهامه قانونية في منصبه الذي انتخب له منذ 3 سنوات.

وجاءت عريضة المحامين بعد البلاغ الذي نشره بودربالة يوم 6 جوان الحالي يعلم فيه المحامين بأنّه وقع تعيين الجلسة العامة الاعتيادية للمحامين ليوم 10 سبتمبر المقبل، والجلسة العامة الانتخابية يوم 11 سبتمبر.

وذكّر المحامون بأنّه وقع انتخاب بودربالة يوم 6 جويلية 2019 عميدا لمدة نيابة لثلاث سنوات. وأضافوا أنّ الفصل 57 من المرسوم عدد 79 لسنة 2011 ينصّ على أنّ المدة النيابية محددة بثلاث سنوات، لا أكثر ولا أقلّ، وأنّ تجاوزها يشكّل خرقا للقانون، حسب ما ورد في محضر التنبيه.

وذكّرت العريضة بأنّه لم يسبق في تاريخ المحاماة أن أجريت انتخابات للهياكل بعد تاريخ 15 جويلية.

ويشارك العميد إبراهيم بودربالة في الحوار الذي دعا إليه قيس سعيد، بعد أن عيّنه رئيسا للجنة الاقتصادية والاجتماعية، وهو ما يرفضه عديد المحامين الذين يعتبرون مشاركة بودربالة لا تمثل عموم أهل المهنة.  

في نفس السياق