قابس: وقفة احتجاجية لمربي الماشية على خلفية الزيادة المسجلة في أسعار الأعلاف

نشر من طرف مروى بن كيلاني في الثلاثاء 10 ماي 2022 - 13:27
اخر تاريخ تحديث الثلاثاء 4 أكتوبر 2022 - 17:12

نفذت مجموعة من مربي الماشية بولاية قابس، الذين جلبوا معهم رؤوسا من ماشيتهم، اليوم الثلاثاء، وقفة احتجاجية امام مقر الولاية، على خلفية الزيادة الاخيرة المسجلة في اسعار الاعلاف المركبة.

وطالب رئيس الاتحاد الجهوي للفلاحة والصيد البحري عماد الباجي في تصريح ل"وات" كافة الاطراف المتدخلة الى مراجعة هذه الزيادة التي اتخذت حسب قوله "بقرار احادي الجانب ودون الرجوع الى اهل المهنة"، مؤكدا انها كانت "بمثابة الرصاصة التي تم توجيهها الى قلوب المربين والتي ستدفعهم الى التفريط في ماشيتهم".

وبين الباجي ان قطاع تربية الماشية يعد من القطاعات الاقتصادية الكبرى في البلاد وانه قد كان من المنظومات التي تفتخر بها تونس بفضل تحقيقها للاكتفاء الذاتي مؤكدا ان تهميش القطاع قد جعله ينهار ويدفع بالكثير من المربين الى التخلي عن نشاطهم.

وكانت للمعتمد الاول المكلف بتسيير ولاية قابس صابر البنبلي جلسة ضمت رئيس الاتحاد الجهوي للفلاحة والصيد البحري ورئيس فرع النقابة التونسية للفلاحين بقابس وعدد من مربي الماشية تم التطرق فيها الى مشاغل القطاع وخاصة ما تعلق منها بضرورة مراجعة الزيادة الاخيرة المسجلة في اسعار الاعلاف والترفيع في حصة الجهة من مختلف المواد العلفية.

في نفس السياق