قطاع التعليم الثانوي يدعو إلى مقاطعة جلسات الإعداد للمؤتمر غير الانتخابي لاتحاد الشغل

دعت الجامعة العامة للتعليم الثانوي منظوريها إلى مقاطعة جلسات توزيع نيابات "المؤتمر الاستثنائي غير الانتخابي" للاتحاد العام التونسي للشغل المقرر عقده يومي 8 و9 جويلية 2021 بسوسة.

وأشار بيان للجامعة، وقعه كاتبها العام الأسعد اليعقوبي، اليوم السبت إلى أنّه رغم الوضع الصّحّي الراهن وقرار تحجير كلّ التجمّعات والنشاطات الجماعية بكامل ولاية سوسة إلى حدود يوم 11 جويلية،  دعت بعض الاتحادات الجهوية هياكلها النقابيّة المعنيّة بنيابات المؤتمر المرتقب، إلى حضور جلسات توزيع هذه النيابات والإمضاء على محاضرها.

 وجدّدت الجامعة العامّة للتعليم الثانوي التذكير بموقفها الصادر يوم 24 جوان الجاري والقاضي بمقاطعة هذا المؤتمر وعدم المشاركة في كل التراتيب الخاصة به.

ودعا البيان كلّ الهياكل النّقابية الأساسيّة لقطاع التعليم الثانوي إلى تفعيل هذا القرار ومقاطعة جلسات توزيع النيابات والامتناع عن إمضاء محاضرها.

وتشكلت منذ أشهر مجموعات نقابية رافضة للمؤتمر غير الانتخابي، باعتباره يهدف أساسا إلى تنقيح الفصل 20 من القانون الأساسي، بما يتيح لعدد من أعضاء المكتب التنفيذي الحالي الذين لا يحق لهم الترشح لعهدة جديدة، تجديد ترشحهم، وفي مقدمتهم نور الدين الطبوبي.

ورفع عدد من النقابيين قضية استعجالية لإبطال المؤتمر المرتقب.

في نفس السياق