لسعد اليعقوبي: تعليق الدروس هو الحل الوحيد

نشر من طرف نور الدريدي في الثلاثاء 11 جانفي 2022 - 11:10
اخر تاريخ تحديث الأحد 25 سبتمبر 2022 - 16:11

قال كاتب عام الجامعة العامة للتعليم الثانوي، لسعد اليعقوبي، اليوم الثلاثاء 11 جانفي 2022، إن الإحصائيات التي قدمتها المندوبيات الجهوية للتربية يوم أمس بخصوص انتشار وباء كورونا ليست صحيحة وجرى تقديمها تحت ضغط النقابات''، معتبرا أن إيقاف الدروس هو الحل الأفضل لوقف تفشي الوباء.

وأكّد اليعقوبي، في تصريح لإذاعة جوهرة آف آم، أن الوضعية الوبائية في المؤسسات التربوية أخطر بكثير من الأرقام المنشورة خاصة بسبب سرعة انتشار الوباء والتصاعد السريع للأرقام، معتبرا أن غلق بعض المؤسسات التربوية حدث بطريقة بيروقراطية مقيتة لأن قرار الغلق لم يتخذ عند الإكتشاف وإنما بعد يوم أو يومين من ظهور الإصابات وفق تعبيره.

كما اعتبر كاتب عام الجامعة العامة للتعليم الثانوي،أن تعاطي وزارة التربية مع الوضع الوبائي في المؤسسات التربوية سلبيًا وغير مسؤول مشيرا إلى أنه كان الوزارة إعداد سيناريوهات بديلة استعدادا للوضع الحالي ولكنها غير جاهزة لأي سيناريو، وفق قوله.

وبيّن أن الجامعة العامة للتعليم الثانوي ستقدم تصورا كاملا يضمن استكمال السنة الدراسية مع المحافظة على صحة التلاميذ والمدرسين وعلى سير السنة الدراسية دون اشكاليات تذكر.

وخلص لسعد اليعقوبي إلى القولي تقديري تعليق الدروس سيكون الحل الوحيد لإيقاف التفشي الكبير للوباء واللجنة العلمية هي الوحيدة القادرة على اتخاذ هذا القرار، حسب قوله.

في نفس السياق