"لم يتوقّفا عن طرح الأسئلة رغم تعكّر حالته الصحيّة"..انتقادات واسعة للصحفيّان المحاوران لحبيب الصيد

نشر من طرف الشاهد في السبت 27 فيفري 2021 - 12:08
اخر تاريخ تحديث الأحد 18 أفريل 2021 - 06:27

أعرب نشطاء وسياسيّون عن تمنايتهم بالشفاء العاجل لرئيس الحكومة الأسبق الحبيب الصيد الذي تعرض مساء امس الجمعة لوعكة صحية أثناء حضوره في برنامج مباشر "تونس باريس" الذي بثته القناة الوطنية الأولى وقناة فرنسا 24 ممّا أدّى إلى إيقاف الحوار.

لكن اللافت في المسألة هو تصرفات الصحفيان المحاوران لحبيب الصيد اللّذان واصلا طرح الأسئلة عليه، رغم ثقل لسانه وعجزه على قول جمل واضحة، وهو ما اثار انتقادات واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وفي تعليقه على الوعكة الصحية التي تعرض لها رئيس الحكومة الأسبق ، قال النائب بالبرلمان عن ائتلاف الكرامة، عبد اللطيف العلوي: ''هذه حالة إنسانيّة موجعه، أتمنّى الشّفاء العاجل للسيد الحبيب الصّيد

وتابع العلوي في تدوينة له مساء اليومالجمعة على صفحته الرسمية فيسبوك: ''دقيقتان وهو يغمغم معقود اللّسان ولا يقول كلمة واحدة، والصّحفيّان يمرّان من سؤال إلى آخر كآلتين!! لا نباهة ولا قدرة على الملاحظة ولا حرفيّة ولا إحساس!''.

وأضاف: ''المفروض بمجرّد ما يلاحظ الإنسان تلك العلامات أوّل شيء يهرع إليه ويسنده كي لا يسقط، ولتذهب الكامرا والمباشر إلى الجحيم!''.

وختم بالقول: ''دقيقتان كأنّهما فيلم رعب، شعرت أنّهما أطول من ساعات تعذيب!!''.

حوار حبيب الصيد

بدوره كتب الصحفي نصر الدين السويلمي على صفحته "بالفايسبوك"، ما يلي :

"قبل أن يفقد الحبيب الصيد توازنه تماما أو قبل أن يغمى عليه ولا قدر الله قبل أن يفارق الحياة، سابقت الصحفية الزمن من أجل الفوز بإجابة ولو متلعثمة..

الرجل في حالة انهيار قصوى وهي تساله: هل استفادت حركة النهضة من التوافق مع حزب نداء تونس أثناء رئاسة الباجي قائد السبسي!!!!

حتى والرجل يصارع الجلطة تصر على استعماله لصالح أجندتهم الإجرامية! "

حوار الحبيب الصيد

ودونت الصحفية سارة مراعي ما يلي :

الراجل مسكين ﻣﻌﺎدﺵ ينجّم يتكلّم وقريب يطيح عالقاعة وهاكي التعيسة المذيعة باقي مواصلة تسأل فيه على النهضة

كان موش توفيق مجيّد أنقذ الموقف ووقّف الحوار راهو الراجل طاح في القاعة ومشى فيها مسكين.

حوار الحبيب الصيد

وعبر عشرات التعليقات، انتقد رواد مواقع التواصل الاجتماعي صحفية قناة الوطنية وصحفي قناة فرنس 24.

حوار الحبيب الصيد

حوار الحبيب الصيد

وتحوّل رئيس الحكومة هشام المشيشي صباح اليوم السبت، إلى المستشفى العسكري بالعاصمة، للإطمئنان على رئيس الحكومة الأسبق الحبيب الصيد إثر تعرضه لوعكة صحية أمس، وفق بلاغ لرئاسة الحكومة.

في نفس السياق