مجلس التعاون الخليجي يدعو إلى ضغط دولي على الحوثي لقبول حل سياسي

نشر من طرف الشاهد في الأربعاء 19 جانفي 2022 - 18:17
اخر تاريخ تحديث الأربعاء 25 ماي 2022 - 23:10

دعا الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي نايف الحجرف، اليوم الأربعاء، المجتمع الدولي إلى الضغط على جماعة "الحوثي" للانخراط في حل سياسي للأزمة باليمن.

جاء ذلك في بيان للمجلس عقب لقاء الحجرف المبعوث الأمريكي لليمن مع تيم ليندركينغ في العاصمة السعودية الرياض، غداة مباحثات خليجية أممية استضافتها العاصمة السعودية بشأن الأزمة اليمنية.

ووفق البيان، أكد الحجرف "أهمية الضغط على جماعة الحوثي من قبل المجتمع الدولي لوقف الإرهاب الحوثي وللانخراط الجاد في العملية السلمية لحل الأزمة اليمنية"، مشددا على أهمية دور الولايات المتحدة في هذا الصدد.

وناقش اللقاء "الجهود الإقليمية والدولية للوصول إلى الحل السياسي الذي ينشده مجلس التعاون".

والثلاثاء، بحث الحجرف، مع هانس غروندبيرغ، مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، بالرياض، الجهود الأممية الهادفة لحل الأزمة اليمنية.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الأربعاء، إن ليندركينغ سيزور عواصم خليجية هذا الأسبوع لمحاولة تنشيط عملية السلام اليمينية.

وتأتي هذه الزيارة بعد سلسلة من الهجمات التي نفذتها جماعة "أنصار الله" بزعامة عبد الملك الحوثي ضد السعودية والإمارات.

ويشهد اليمن منذ نحو 7 سنوات حربا مستمرة بين القوات الموالية للحكومة المدعومة بتحالف عسكري عربي تقوده الجارة السعودية، والحوثيين المدعومين من إيران، المسيطرين على عدة محافظات بينها العاصمة صنعاء منذ سبتمبر 2014.

الأناضول

في نفس السياق