مدنين: تسجيل 11 إصابة محلية جديدة بفيروس "كورونا" 9 إصابات منها في صفوف التلاميذ

نشر من طرف مروى بن كيلاني في الثلاثاء 12 أكتوبر 2021 - 10:27
اخر تاريخ تحديث الإثنين 26 سبتمبر 2022 - 03:39

 اسفرت نتائج تحاليل "بي سي ار" رفعت لعدد من التلاميذ، في اطار التقصي حول فيروس "كورونا" باعدادية "سدويكش" بجربة ميدون، عن كشف 9 اصابات جديدة في صفوف التلاميذ، ليرتفع عدد الاصابات الجملية بهذه المؤسسة الى 28 حالة مؤكدة بعد تسجيل 18 اصابة سابقة، وفق مدير الصحة الوقائية بالادارة الجهوية للصحة زيد العنز.
وبين العنز في تصريح ل(وات) انه تقرر تبعا لذلك غلق قسم ثان بالاعدادية بعد غلق قسم اول في الاسبوع الماضي بسبب تسجيل بين 03 و 04 اصابات به، في حين جاءت بقية الاصابات متفرقة دون تسجيل اصابات في الاطار التربوي او الاداري.
ووردت الحالات المؤكدة الجديدة من بين 11 حالة اصابة بفيروس "كورونا" سجلتها الادارة الجهوية للصحة بمدنين خلال ال24 ساعة الاخيرة الاخيرة من جملة 668 عينة تحاليل مخبرية وسريعة، وذلك بعد يوم دون اصابات بالجهة لاول مرة منذ عدة اشهر.
وتوزعت الاصابات المحلية الجديدة الى جانب 9 حالات بجربة ميدون في صفوف التلاميذ، الى اصابة واحدة في كل من مدنين الجنوبية وحومة السوق، وارتفع بذلك العدد الجملي للاصابات المحلية الى 32606 اصابات، كما تم رصد حالة وافدة من احدى البلدان الاوروبية في اواخر فترة الحجر الصحي الاجباري.
وسجلت الجهة حالة وفاة واحدة بسبب فيروس "كورونا" لشخص في سن ال69 عاما ليرتفع العدد الجملي لوفايات هذا الفيروس الى 1146 حالة وفاة منذ ظهور الوباء.
وتراجعت بشكل واضح حالات الاقامة لمرضى كوفيد في المستشفيات العمومية وخاصة على مستوى اسرة الانعاش حيث بلغت نسبة اشغالها 9 فاصل 1 بالمائة مقابل ارتفاعها بالمصحات الخاصة امام تزايد توافد الليبيين للعلاج من مصابي "كورونا" لتصل الى 72 بالمائة في حين تفوق نسبة اشغال اقسام الانعاش بالمستشفيات العمومية المصحات الخاصة حيث وصلت في المستشفيات الى 31 فاصل 2 بالمائة مقابل 17 بالمائة في المصحات.

في نفس السياق