مصر: رفع التحفظ عن أموال جمال وعلاء نجلي الرئيس الأسبق حسني مبارك

نشر من طرف الشاهد في الخميس 15 جويلية 2021 - 15:52
اخر تاريخ تحديث الأربعاء 10 أوت 2022 - 00:25

وافقت السلطات المصرية، الخميس، على رفع التحفظ عن أموال جمال وعلاء نجلي الرئيس الأسبق حسني مبارك، بعد نحو 10 سنوات من القرار.

ونقلت صحيفة "أخبار اليوم" الحكومية: "وافق النائب العام حمادة الصاوي على إنهاء أثر المنع من التصرف في الأموال عن كل من علاء وجمال مبارك، وزوجتيهما هيدي راسخ وخديجة محمود الجمال وأبنائهم".

وأوضحت الصحيفة، أن "البنك المركزي المصري تلقى خطابًا من رئيس محكمة الاستئناف ورئيس إدارة الأموال المتحفظ عليها بشأن موافقة النائب العام على إنهاء أثر أمر المنع من التصرف في أموال نجلي مبارك وذويهم".

ولم تذكر الصحيفة تفاصيل بشأن حجم تلك الأموال.

واقترن قرار التحفظ على أموال نجلي مبارك وزوجتيهما وأبنائهم، بالقضية المعروفة إعلاميا بـ"التلاعب بالبورصة" بتهمة الحصول على مليارين و51 مليونا و28 ألفا و648 جنيها بطريقة تخالف القانون.

وفي فيفري 2020، برأت محكمة جنايات القاهرة السبت، علاء وجمال مبارك و7 آخرين في القضية ذاتها، التي استغرقت 8 سنوات ونظرت أمام أكثر من 8 دوائر رسمية في مصر.

وحصل جمال وعلاء، على براءة من القضايا كافة، والتي اتهما فيها عقب إطاحة ثورة 25 يناير 2011، بوالدهما الرئيس الأسبق حسني مبارك، الذي حكم مصر منذ عام 1981، بعد إجباره على التنحي تحت ضغوط احتجاجات شعبية.

الأناضول

في نفس السياق