منتدى الحقوق الاقتصادية والاجتماعية يدين تصريحات رئيس الحكومة بخصوص المهاجرين التونسيين

نشر من طرف هاجر عبيدي في الأربعاء 16 ديسمبر 2020 - 11:35
اخر تاريخ تحديث الإثنين 26 سبتمبر 2022 - 04:42

 

استنكر المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية تصريح رئيس الحكومة الذي ربط فيه بين الهجرة غير النظامية والإرهاب معتبرا ان ذلك يؤكد قصور الفهم وانعدام التجربة وضعف الاستشارة وعدم التمكن من الملفات بشكل يسئ لصورة التونسيات والتونسيين.

واكد المنتدى ان التصريح لم يكن هفوة اتصالية بل بدت وكأنها مسلمة يدعمها باستعداده لترحيل اي تونسي يتواجد بطريقة غير نظامية في فرنسا.

كما اعتبر ان رئيس الحكومة أساء للألاف من التونسيات والتونسيين المتواجدين في أوروبا بطريقة غير نظامية وهم في مسارات قانونية لتسوية وضعياتهم وقد يعرضهم هذا التصريح لتهديد سلامتهم من طرف المجموعات اليمينية المتطرفة المعادية للمهاجرين.

كما اكد المنتدى ان هذه التصاريح تؤكد عزلة الطبقة السياسية عن واقع أبناء الشعب وامالهم وانتظاراتهم التي تصطدم بخيبة امل كبيرة ويأس من اصلاح الاوضاع مما يدفعهم ال مغامرة الهجرة غير النظامية وهو ما تؤكده كل الدراسات والتقارير الصادرةعن الجامعة التونسية والمنظمات المهتمة بهذا الموضوع.

كما اشار الى ان ان غاية بعض القوى في أوروبا هو أن تدفع تونس ثمن عمل إرهابي جبان استهدف الأبرياء وهو ما تريد تمكينه منه مثل هذه التصريحات ايضا الموقف المهتز لرئيس الحكومة وهو يعتذر ضمنيا عن التدفقات الهجرية.

في نفس السياق