منذ أسبوع: نحو ألفي صاروخ سقطت على إسرائيل من جملة 3000 أطلقت من غزة

نشر من طرف الشاهد في الأحد 16 ماي 2021 - 14:35
اخر تاريخ تحديث الجمعة 18 جوان 2021 - 12:29

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأحد أنّ الدولة العبرية تواجه إطلاق صواريخ على أراضيها بوتيرة هي الأعلى ولم تشهدها من قبل، وأوضح أن الفصائل المسلحة في قطاع غزة أطلقت نحو ثلاثة آلاف صاروخ على إسرائيل منذ الإثنين.

وقال قائد قيادة الجبهة الداخلية أوري جوردين في لقاء مع صحافيين إن وتيرة إطلاق النار هذه تجاوزت تلك التي شهدها تصعيد في 2019 وحرب العام 2006 ضد حزب الله اللبناني.

وأعلن الجيش الإسرائيلي الأحد أن الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة وعلى رأسها حركة حماس التي تدير القطاع أطلقت نحو ثلاثة آلاف صاروخ في اتجاه الدولة العبرية منذ الإثنين.

وقال جوردين "تم إطلاق ما يقرب من 3000 صاروخ من قطاع غزة نحو إسرائيل (...) حماس تقوم بهجوم مكثف للغاية من حيث وتيرة إطلاق النار".

من جهته، قال وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس عبر حسابه على تويتر "منذ الإثنين، تم اعتراض أكثر من ألف صاروخ كان من يفترض أن تسقط على مناطق مأهولة".

وأشار الجيش الإسرائيلي صباح الأحد أنه استهدف تسعين موقعا لحركتي حماس والجهاد الإسلامي خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

واستهدفت غارات جوية إسرائيلية الأحد منزل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الإسلامية في قطاع غزة يحيى السنوار، على ما أكد الجيش الإسرائيلي في بيان.

وخلفت الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة 188 قتيلا على الأقل بينهم 55 طفلا وأكثر من 1230 جريحا بحسب وزارة الصحة الفلسطينية.

وفي الجانب الإسرائيلي، قضى عشرة أشخاص بصواريخ أطلقت من قطاع غزة.

(أ ف ب، بتصرف. صور الأناضول)

في نفس السياق