منصف المرزوقي: معطيات الاعتداء على شقيقي ممضاة من "خانة من خانات البوليس السياسي"

نشر من طرف الشاهد في السبت 1 جانفي 2022 - 20:58
اخر تاريخ تحديث الأحد 27 نوفمبر 2022 - 13:23

أكّد رئيس الجمهورية الأسبق المنصف المرزوقي، أنّ عملية الاعتداء على شقيقه أول أمس تمت بعد ترصد وتخطيط وتنفيذ في مكان وتوقيت محكم، قائلا إنّ "المعتدي شخص متمرن على فنون الصراع الجسدي وليس مجرما هاويا والتأكيد من أخي الذي مارس في شبابه سنوات طويلة رياضة الكاراتيه مما جعله يواجه المعتدي ويلحق به جروحا أثنته عن مواصلة الهجوم على شخص اعتقد أنه لقمة سائغة والاكتفاء بالفرار حاملا معه هاتفه النقال".

وفي روايته عن تفاصيل الاعتداء استنادا لرواية شقيقه، قال المرزوقي "نصف ساعة بعد الاعتداء يتصل مجهول برقم زوجة شقيقي (والحال أن قائمة الهاتف حافلة بأسماء بناته واخواته وقريباته دون توصيف صلة القرابة) ليبلغها أن زوجها جريح في حالة خطرة وأن الحماية المدنية أخذته لإحدى مستشفيات العاصمة والنية واضحة: الترويع والتنكيل".

وأوضح المرزوقي أنّ "كل هذه المعطيات ممضاة من طرف خانة من خانات البوليس السياسي الذي رأيناه في صولته وجولته الملحمية ضدّ البحيري وزوجته وكم أنا متعود على أساليبه وتقنياته خبرتها على امتداد ثلاثة عقود".

وتابع المرزوقي موجها كلامه إلى الذين نفذوا العمليتين المتزامنتين كرسائل تهديد" لستم إلا كمشة ذرّ تلعبون مع الكبار في ساحة أنتم غير مؤهلين لها ولا تعرفون خطورة ما تفعلون. وفي كل الحالات، ستقفون يوما أمام المحاكم أنتم ووزيركم الذي لا علاقة له لا بالشرف ولا بالدين وكذلك رئيسه الكاذب على الله، الكاذب على الشعب، الكاذب على أنصاره، الكاذب على كل من درّسهم القانون والقيم وقد اتضح للقاصي والداني أنه لا علاقة له لا بهذا ولا بتلك. ولا بدّ لليل أن ينجلي".

في نفس السياق