مهدي بن غربيّة يدخل في إضراب جوع وحشي

نشر من طرف الشاهد في الجمعة 22 أفريل 2022 - 20:46
اخر تاريخ تحديث الإثنين 15 أوت 2022 - 04:36

أعلنت هيئة الدفاع عن مهدي بن غربية، في بيان لها اليوم الجمعة، أنّ منوبها دخل مساء يوم أمس في إضراب وحشي عن الطعام في سجن إيقافه بالسجن المدني بالمسعدين، موضّحة أنّ ذاك "احتجاجا على إبقائه بالسجن رغم انقضاء الأجل القانوني للإيقاف التحفظي منذ يوم الجمعة 15 أفريل الجاري فضلا عن الانحراف الجلي بالإجراءات الجزائية"، وفق قولها.

وعبّرت هيئة الدفاع عن تخوفها على صحة منوبها، قائلة إنّه "تعرّض لأزمات صحية حادة أكثر من مرّة استوجبت نقله للمستشفى وإبقائه تحت المراقبة الطبية عند شنّه إضراب جوع سابق دام 54 يوما من 5 نوفمبر 2021 إلى يوم 28 ديسمبر وهو الإضراب الذي اضطر لخوضه لاقتلاع حقه في تلقي الزيارات الدورية المباشرة دون حواجز لابنه الطفل الوحيد ويتيم الام"، وفق نصّ البيان.

وحمّلت هيئة الدفاع "كلّ الجهات والأطراف التي قرّرت أو ساهمت في خرق واضح للقانون في إبقاء منوبها بالسجن المسؤولية الكاملة عما يمكن أن ينجر عن اضراب الجوع الوحشي من خطر على صحة منوبها، وفق تعبيرها.

يذكر أنّ المحامي أحمد صواب قد أفاد في تصريح لموزاييك، بأنّ الإيقاف التحفظي لموكّله مهدي بن غربية تجاوز الفترة القانونية، معتبرا ذلك خرقا واضحا للقانون، وفق تعبيره.

وكانت هيئة الدّفاع عن مهدي بن غربية، قد اعتبرت في وقت سابق أنّ منوبها في "حالة احتجاز لاشرعي خارج إطار القانون وفي خرق كامل لمقتضيات مجلة الاجراءات الجزائية وللمبادئ الأساسية للمحاكمة العادلة وبانها ستقوم بما يقتضيه القانون لرفع هذه المظلمة".

في نفس السياق