موكب تأبين تلميذة بساحة مدرسة: وزارتا المرأة والتربية تتدخلان

نشر من طرف الشاهد في الثلاثاء 19 أفريل 2022 - 20:40
اخر تاريخ تحديث الخميس 7 جويلية 2022 - 11:09

أعربت وزارة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السنّ ووزارة التربية عن إدانتهما الشديدة واستنكارهما لموكب تأبين التلميذة هديل مرزوقي المتوفاة يوم أمس والذي تمّ تنظيمه اليوم بمدرستها الابتدائيّة بسيدي بوزيد أمام أعين التلاميذ القصّر وبحضور عدد غفير منهم باعتبار ما له من انعكاسات سلبية بالغة على سلامة الصحّة النفسيّة للأطفال.

وقررت الوزارتان في بيان مشترك دعوة الهياكل الجهويّة بولاية سيدي بوزيد إلى التسخير الفوريّ لفريق من الأخصائيين للتعهّد بالأطفال نفسيّا كما تقرر فتح تحقيق إداري لتحديد المسؤوليّات عن تنظيم موكب التأبين بساحة المدرسة الابتدائيّة بحضور الأطفال.

ودعا البيان المشترك الى ضرورة الرجوع المسبق للهياكل الرسميّة المعنيّة بالطفولة والالتزام بالممارسات التربويّة الجيّدة الضامنة للتوازن النفسي للطفل ولتحقيق مصلحته الفضلى والنأي بالأطفال عن المشاعر العدميّة والسلبيّة.

وتجدر الإشارة الى ان رواد مواقع التواصل الاجتماعي تداولوا اليوم مقطعا مصورا لعملية تأبين التلميذة هديل المرزوقي داخل المدرسة بحضور التلاميذ والإطار التربوي وهو ما رفضته كل من وزارة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السنّ ووزارة التربية.

في نفس السياق