نائب رئيس البنك الدولي: نثق في تونس وفي قدرتها على تجاوز صعوباتها

نشر من طرف الشاهد في الثلاثاء 16 مارس 2021 - 19:02
اخر تاريخ تحديث الأحد 16 جانفي 2022 - 19:11

 استقبل الأستاذ راشد الغنوشي رئيس مجلس نواب الشعب صباح اليوم الثلاثاء 16 مارس 2021 بقصر باردو،  وفدا عن البنك الدّولي يضم  فريد بالحاج، نائب رئيس البنك الدّولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، والسيّد Jesko Hentscel، مدير برامج منطقة المغرب ومالطا والسيّد Tony Verheijen ، ممثل مقيم بمكتب تونس لمؤسسة البنك الدّولي، والسيّدGeorges Ghorra، ممثل مقيم لمكتب مؤسسة التمويل الدّولية والسيّد صادق عياري، مكلّف بالاتصال بمؤسسة البنك الدّولي. وذلك بحضور عياض اللومي نائب رئيس لجنة المالية والتخطيط والتنمية وفيصل دربال مقرر  اللجنة .

وذكر بلاغ لمجلس نواب الشعب أنّ فريد بالحاج قدّم تشخيص البنك الدولي للوضع المالي والاقتصادي وما يتسم به من تحديات أفرزت تردي الأوضاع الاجتماعية وتزايد نسبة الفقر. وأوضح أن هذه المؤسسة المالية الدولية ماتزال تحافظ على ثقتها في تونس وفي قدرتها على تجاوز صعوباتها.

وأعلن عن استعداد البنك الدولي الى تقديم دعم مالي الى تونس ضمن ميثاق اجتماعي شامل تعمل بلادنا على إنجازه.

ومن جانبه أكّد رئيس مجلس نواب الشعب حرص المؤسسة البرلمانية على تحمّل مسؤولياتها في المساهمة في تجاوز هذه الأزمة، ولاسيما عبر منح الأولوية لمشاريع القوانين ذات الطابع الاقتصادي والاجتماعي والمالي وتسريع المصادقة عليها بما يمكّن من تحقيق الإصلاحات المرجوّة ويسهم في دفع عجلة الاقتصاد وخلق مواطن الشغل في اتجاه الحد من وطأة الفقر وبعث الثقة والأمل في صفوف شباب تونس، وفق المصدر نفسه.

في نفس السياق