نيللي كريم عن أزمة مهرجان قرطاج: لم أرفض التصوير مع الجمهور و"قطّعولي" فستاني (فيديو)

نشر من طرف نور الدريدي في الأربعاء 17 نوفمبر 2021 - 11:53
اخر تاريخ تحديث الأحد 27 نوفمبر 2022 - 13:08

قالت الفنانة نيللي كريم، إنها لم ترفض التصوير مع أحد في مهرجان قرطاج السينمائي السينمائي والذي يقام في تونس، مشيرة إلى أنها لم يطلب منها أن تلقي كلمة اثناء تكريمها

وأضافت نيللي في تصريحات لبرنامج "يحدث في مصر" الذي يبث على شاشة "MBC مصر"، "أنا بحب تونس جدًا وشرف ليا إني اتكرم في المهرجان وأنا عمري ما رفضت اتصور مع أي حد سواء كبير أو صغير".

وتابعت نيللي كريم أنها كانت قد أبلغت مدير المهرجان، قبل أن تُسافر إلى تونس، أنها سوف تأتي لمدة 24 ساعة فقط، نظرًا لأنها ملتزمة بمواعيد تصوير، قائلة: "وصلت الصبح ومشيت تاني يوم الصبح".

وأوضحت نيللي كريم أنه لم يكن هناك اتفاقات مع إدارة المهرجان عن تنظيم أي مؤتمرات صحفية، لأن لديهم علم بأنني سوف اغادر في صباح اليوم التالي.

وشرحت نيللي كريم تفاصيل مشاركتها وتكريمها في المهرجان قائلة: "لما أي فنان يطلع على المسرح ويستلم الجائزة إدارة المهرجان بتقوله تحب تقول كلمة، وأنا الحقيقة قبل ما اطلع على المسرح، كنت بفكر أقول أنا عايزة أحي الشعب التونسي وأشكر مهرجان قرطاج، ولسة بحضر الكلام لقيتهم ندهوا على اسمي، وكنت مستنية إني حد يقولي قولي كلمة لكن ده محصلش، وأنا طبعًا شخص خجول وبتحرج، قولت يمكن مش في البروتوكول عندهم إني أقول كلمة، واستلمت الجائزة ونزلت من على المسرح».

وتابعت نيللي كريم "أنا من الناس اللي لما أي حد يجي يتصور معايا عمري ما بقول لأ، بس لما خلص المهرجان، وخرجت، لقيت فيه هجوم حصل عليا،وأنا كنت لابسة فستان طويل وناس داست عليه، والفستان اتقطع، وفي حد زقنى عشان يتصور معايا، وإحنا خارجين من القاعة مكنش في رجال حراسات معايا وزوجي كان بيحميني، أنا فعلا خرجت من القاعة عايزة أركب العربية وأروح الأوتيل، اعتراض زوجي كان على الهرجلة مش الجمهور".

يذكر ان مدير مهرجان "أيام قرطاج السينمائية"رضا الباهي‏ كشف الباهي في تصريحات لإذاعة "موزاييك"أنه رغم استقبال نيللي كريم بالورود لحظة وصولها إلى المطار، إلا أنها كانت تحبذ أن يتم استقبالها من قبل مدير المهرجان أو وزيرة الثقافة التونسية، الأمر الذي جعلها غاضبة وغير راضية عن طريقة استقبالها.

كما لفت الباهي إلى أن نيللي كريم غيرت رأيها واختزلت فترة مكوثها في تونس من 3 أيام كما كان مقررا لها إلى 24 ساعة فقط، مشيرا إلى أنها اتخذت ذلك القرار قبل ساعات من وصولها إلى البلاد.

وأفصح مدير مهرجان "أيام قرطاج السينمائية"، المخرج رضا الباهي، أن نيللي كريم وضعت شروطا عند وصولها تونس، هي رفضها إجراء مقابلات صحفية، لافتا إلى أن هذا "دلال غير مقبول"، بحسب تعبيره.

يشار إلى أن نيللي كريم حضرت تكريمها في مهرجان "أيام قرطاج السينمائية" بصحبة زوجها، لاعب الاسكواش المصري السابق، هشام عاشور.

في نفس السياق