هنديان وباكستاني قتلى هجوم "أنصار الله" بطائرات مسيرة على الإمارات

نشر من طرف الشاهد في الإثنين 17 جانفي 2022 - 18:43
اخر تاريخ تحديث الخميس 26 ماي 2022 - 00:47

أسفر هجوم جماعة "أنصار الله" اليمنية، بزعامة عبد الملك الحوثي على الإمارات العربية المتحدة باستخدام طائرات مسيرة اليوم الاثنين، عن مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة 6 آخرين بجروح.

وكان الهجوم أدّى إلى انفجار ثلاث شاحنات لنقل الوقود واندلاع حريق قرب مطار أبوظبي عاصمة الإمارات.

وقالت وزارة الخارجية والتعاون الدولي في الإمارات "ندين استهداف ميليشيا الحوثي الإرهابية لمناطق ومنشآت مدنية على الأراضي الإماراتية اليوم.. هذا الاستهداف الآثم لن يمر دون عقاب".

وقالت وكالة أنباء الإمارات (وام) إن ثلاثة أشخاص قُتلوا وأُصيب ستة آخرون بجروح عندما انفجرت ثلاث شاحنات لنقل الوقود في منطقة مصفح الصناعية. وأضافت أن القتلى هنديان وباكستاني.

وأضافت "دولة الإمارات تحتفظ بحقها في الرد على تلك الهجمات الإرهابية وهذا التصعيد الإجرامي".

وكان أتباع الحوثي شنوا مرارا هجمات بالصواريخ والطائرات المُسيرة على السعودية لكنهم لم يعلنوا مسؤوليتهم سوى عن عدد قليل من هذه الهجمات على الإمارات.

وقالت شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) في بيان إنّها  "تعرب عن أسفها لوفاة ثلاثة من العاملين جراء الحادث وإصابة ستة آخرين بإصابات طفيفة إلى متوسطة تلقوا العلاج اللازم".

وقال المتحدث العسكري باسم جماعة "أنصار الله" إن الجماعة شنت عملية عسكرية في عمق الإمارات. وحذر كبير مفاوضيها محمد عبد السلام، الإمارات من "العبث في اليمن".

وتزامنت هذه التطورات مع زيارة يقوم بها رئيس كوريا الجنوبية مون جيه-إن. وقال مسؤول بقصر الرئاسة الكوري إنه تم إلغاء قمة كان من المقرر أن تنعقد بين مون وولي عهد أبوظبي بسبب تطورات عاجلة غير متوقعة.

(رويترز، بتصرف)

في نفس السياق