وزارة الصحة تنشر عناوين وأسعار النزل المخصصة للحجر الصحي للوافدين من الخارج

نشر من طرف الشاهد في الأحد 2 ماي 2021 - 13:42
اخر تاريخ تحديث الخميس 24 جوان 2021 - 22:55

 

نشرت وزارة الصحة صباح اليوم الأحد عناوين وأسعار النزل المخصصة لاستقبال الوافدين على تونس ابتداء من يوم غد الاثنين 6 ماي.

وتتراوح أسعار الإقامة للفرد الواحد بين 80 دينارا و110 د إلى 212 د 233 د و303 د، في تونس وبنعروس وسوسة والمنستير ونابل وجربة وأريانة وبنزرت.

نزل1نزل2نزل3نزل4

 ويتعين على جميع الوافدين الالتزام بالحجر الصحي الإجباري لمدّة 7 أيام بإحدى النزل المخصّصة للغرض، على نفقتهم. وذلك بعد الاستظهار عند التسجيل للسفر أو قبل اجتياز المعابر البرية، بشهادة مخبرية لتحليل سلبي لا يتجاوز 72 ساعة على إنجازه، وبوثيقة الحجز وتأكيد الخلاص لمدة 7 أيام بإحدى النزل المخصصة.

واستثنت الوزارة من هذه الإجراء الذين استكملوا التلقيح ضد كوفيد-19 أو الذين أصيبوا بمرض كوفيد-19 وتلقوا إثرها جرعة واحدة من التلقيح، وكذلك القصّر والوافدين للتداوي بالتنسيق مع السلطات المعنية، والديبلوماسيين التونسيين والأجانب، والرحلات السياحية المؤطرة من طرف وزارة السياحة طبقا للبروتوكول الصحي المصادق عليه.

وتخضع المعابر البرية بين تونس وليبيا إلى الاتفاقية المبرمة بين البلدين وطبقا للبروتوكول الصحي المصادق عليه مع تكثيف الاختبارات السريعة للتقصي للوافدين عبر هذه المعابر.

في نفس السياق