وزيرة الداخلية البريطانية: تصنيف حركة حماس منظمة إرهابية في إطار مواجهة معاداة السامية

نشر من طرف الشاهد في الجمعة 19 نوفمبر 2021 - 14:11
اخر تاريخ تحديث الثلاثاء 9 أوت 2022 - 23:46

قالت وزيرة الداخلية البريطانية، بريتي باتيل، اليوم الجمعة، إنها اتخذت إجراءات لحظر حركة "حماس" الفلسطينية بأكملها (بجناحيها).

جاء ذلك خلال تغريدة نشرتها على حسابها الرسمي بموقع "تويتر"، عقب يوم من إعلانها اعتزام حظر حركة "حماس"، وتصنيفها منظمة إرهابية.

وأضافت: "لقد اتخذت اليوم إجراءات لحظر حركة حماس بالكامل في البلاد"، مشيرة أن "الحكومة ملتزمة بالتصدي للتطرف والإرهاب أينما كان".

وأرجعت الوزيرة قرار حظر الحركة بالكامل إلى أن "حماس لديها إمكانيات إرهابية كبيرة، تشمل إمكانية الوصول إلى أسلحة واسعة النطاق ومتطورة".

والخميس، أعلنت باتيل، في مؤتمر صحفي عقدته بواشنطن، أنه "سيتم حظر حركة حماس، وتصنيفها منظمة إرهابية، في إطار المساعي لمواجهة معاداة السامية".

وفي وقت سابق الجمعة، أفادت صحيفة "الغارديان" البريطانية، أن "باتيل ستصدر هذا الإعلان في خطاب حول الأمن في واشنطن بوقت لاحق اليوم الجمعة، باعتباره خطوة حيوية نحو حماية الجالية اليهودية".

يذكر أن كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة "حماس" هو المحظور فقط حالياً في المملكة المتحدة.

من جهتها، أدانت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" قرار وزارة الداخلية البريطانية باتخاذ إجراءات لحظر الحركة واعتبارها "منظمة إرهابية".

وقالت "حماس"، في بيان لها الجمعة، إنها "تدين القرار البريطاني وتدعو الشعب الفلسطيني والمناصرين لقضيته في المملكة المتحدة وأوروبا إلى إدانته".

الأناضول

في نفس السياق