وزير الصناعة الليبي يؤكد حرص بلاده على الاستفادة من الخبرات التونسية

نشر من طرف الشاهد في الخميس 24 جوان 2021 - 21:02
اخر تاريخ تحديث الجمعة 15 أكتوبر 2021 - 21:53

أكد وزير الصناعة الليبي، احمد علي ابو هيسة، لدى لقائه، الخميس، رئيس الحكومة، هشام مشيشي، حرص بلاده على الاستفادة من الخبرات التونسية في مجال الصناعة.

وشدّد ابو هيسة، خلال اللقاء الذي انتظم بقصر الحكومة بالقصبة، على هامش اختتام زيارته إلى تونس رفقة وفد من رجال الأعمال الليبيين، أنّ الحكومة الليبية ستضع كل التسهيلات أمام المستثمرين التونسيين والليبيين، من أجل توطين الصناعة الليبية وتأهيلها والاستفادة من التجربة التونسية في مجال البحوث الصناعية ومراكز الإحاطة الصناعية، وفق بلاغ نشرته رئاسة الحكومة.

وأطلع ابو هيسة، مشيشي على أبرز الاتفاقات والشراكات التي تم عقدها بين البلدين في مجال الصناعة والمعادن على هامش زيارته إلى تونس، مثمنا حرص رئيس الحكومة ودعمه المطلق، للانطلاق بشكل عملي وفعلي في تجسيم كل الاتفاقيات على ارض الواقع بما يمكن أن يفيد الشعبين الشقيقين.

وكان وزير الصناعة الليبي قد زار عددا من الهياكل المعنية بالقطاع الصناعي في تونس إضافة إلى اطلاعه على عدد من المناطق الصناعية والمؤسسات التونسية العاملة في هذه القطاعات، حيث أبدى رغبة بلاده في الإطلاع على التجربة التونسية والاستفادة منها من أجل إعادة بناء الاقتصاد الليبي.

وثمن مشيشي النسق المرتفع لزيارات المسؤولين والوفود الليبية إلى تونس عقب اللقاء الذي جمعه مع رئيس حكومة الوحدة الوطنية، عبد الحميد دبيبة خلال زيارته الى طرابلس، يومي 22 و23 ماي 2021، داعيا إلى الارتقاء بالعلاقات الثنائية إلى مستوى الشراكة والتكامل في كل المجالات.

كما شدٌد رئيس الحكومة على وجوب المضي قدما في ما تم الاتفاق عليه مع نظيره الليبي وتطبيقه في الجانب العملي، مؤكدا وضع كل الإمكانيات والتسهيلات أمام المستثمرين من الجانبين في سبيل الوصول إلى توأمة اقتصادية بين البلدين لاقتحام الأسواق الأوروبية والأسواق الأخرى الواعدة، وفق المصدر ذاته.

في نفس السياق