الاتحاد الدولي للكرة الطائرة يرفض قرار وزارة الرياضة ويثبّت رئيس الجامعة في منصبه

نشر من طرف الشاهد في الإثنين 17 جانفي 2022 - 20:19
اخر تاريخ تحديث الإثنين 16 ماي 2022 - 16:06

راسل الاتحاد الدولي للكرة الطائرة، اليوم الإثنين 17 جانفي 2022، وزارة الشباب والرياضة وأعلمها برفض قرار تجميد رئيس الجامعة فراس الفالح بعد أن تم تبرئته من قبل القضاء والاعتراف بالمكتب الحالي لا غير.

وكان الاتحاد لطائرة للكرة الدولي دعا في نوفمبر الفارط، وزارة الشباب والرياضة الى التراجع عن قرار تجميد رئيس الجامعة التونسية للكرة الطائرة فراس الفالح.

وأشار الاتحاد الدولي للكرة الطائرة في مراسلته السابقة إلى انه لا يحق لوزارة الشباب والرياضة اتخاذ قرار تجميد نشاط رئيس الجامعة المنتخب وأنه في صورة وجود خروقات أو ملفات فساد فإن سلطة الإشراف مطالبة بإرسالها الى الاتحاد الدولي للبت فيها واتخاذ القرار المناسب في شأنها.

وأضافت المراسلة أن قرار تجميد رئيس الجامعة التونسية للكرة الطائرة ال يمكن اتخاذه من قبل وزارة الشباب والرياضة إلا في صورة وجود حكم قضائي نهائي وبات يدين المعني بالأمر.

وأشارت ذات المراسلة الى انه في صورة عدم التراجع عن قرار تجميد رئيس الجامعة التونسية للكرة الطائرة فانه سيقع منع المنتخبات والأندية التونسية من المشاركة في المسابقات الدولية.

وكانت وزارة الشباب والرياضة اتخذت قرارا يوم 3 نوفمبر الفارط يقضي بتجميد نشاط فراس الفالح رئيس الجامعة التونسية للكرة الطائرة على خلفية تقرير التفقدية العامة التابعة لها والذي تضمن وجود شبهات سوء تصرف اداري ومالي في الجامعة حسب تقدير الوزارة.

 

في نفس السياق