تطاوين : غلق قسمين وإصابة 79 بين تلاميذ وإطار تربوي بفيروس كورونا

نشر من طرف مروى بن كيلاني في الثلاثاء 18 جانفي 2022 - 09:50
اخر تاريخ تحديث الإثنين 23 ماي 2022 - 22:08

 يتواصل ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا في صفوف التلاميذ من يوم الى الاخر وقد وصل العدد الجملي للمصابين اليوم الى 46 تلميذا وتلميذة منهم 12 تلميذا وتلميذة أصيبوا خلال 48 ساعة الماضية.
وشملت العدوى الاطار التربوي (اساتذة ومعلمين وقيمين وعملة) وقد بلغ العدد الجملي اليوم 23 مربيا في مختلف مراحل التعليم الثلاث منهم تسعة مربين تأكّدت اصابتهم خلال يومي السبت والاحد الماضيين حسب ما افاد به المندوب الجهوي للتربية علي المسعدي (وات).
وأضاف المسعدي ان فصلين احدهما للسنة الاولى اساسي بالمدرسة الابتدائية شارع بورقيبة في مدينة غمراسن والثاني للسنة الاولى ثانوي بمعهد الصمار تم غلقهما بعد ان تجاوز عدد المصابين في كل منهما الثلاث إصابات.
وأكّد المندوب الجهوي ان إدارته تعمل قصارى جهدها لتوفير كل متطلبات التعقيم والحماية للتلاميذ كما للمربّين وتحرص على تطبيق منشور وزير التربية القاضي بعدم تمكين أيّ مربّ لا يحمل جواز تلقيح من دخول المؤسسات التربية للعمل، مشيرا الى انه لم يتم الى حدّ الآن حصرهم لتعويضهم بننيابات ظرفية، مشدّدا على أن عددهم قليل جدّا، حسب قوله.
ودعا المندوب الجهوي للتربية الاولياء الى الحرص من جانبهم على حماية التلاميذ واسرتهم التربوية من هذا الوباء الذي مازال دون ما تعرفه الجهات الاخرى من اتساع مشيرا الى تحرك عدد من التلاميذ لفترات وجيزة في محاولة منهم الى تعليق الدروس.

في نفس السياق