350 ألف تلميذ من العائلات المعوزة ومحدودة الدخل سيتمتعون بمساعدات اجتماعية

نشر من طرف الشاهد في الإثنين 6 سبتمبر 2021 - 11:15
اخر تاريخ تحديث السبت 26 نوفمبر 2022 - 11:00

 

أكّد رئيس الهيئة العامة للنهوض الاجتماعي بوزارة الشؤون الاجتماعية، سامي بلغيث أن 350 ألف تلميذ من العائلات المعوزة ومحدودة الدخل سيتمتعون بمساعدات اجتماعية تقدر بـ 100 دينار بمناسبة العودة المدرسية وأضاف سامي بلغيث أن حوالي 20 ألف من الطلبة المنتمين للعائلات محدودة الدخل سيتمتعون بمنحة قدرها 120 دينار.

وبخصوص المساعدات الاجتماعية المخصصة للعائلات المعوزة ومحدودة الدخل، والتي تقدر بـ300 دينار، أفاد بلغيث أن هذه المساعدات تم إقرارها نتيجة التداعيات السلبية لجائحة كوفيد -19 على العائلات التونسية محدودة الدخل والفقيرة.

بين المتحدث في تصريح صحفي أن هذه المساعدات الاجتماعية جاءت في إطار تنفيذ اتفاقية القرض الذي تم إبرامه بين تونس والبنك الدولي للإنشاء والتعمير في أفريل 2021، وتمت المصادقة عليه بمقتى القانون الصادر في جوان 2021.

وأشار إلى أن الفئات المعنية والتي تستجيب للمقاييس ستتحصل على مبلغ موحد وهو 300 دينار.

وأوضح أن الفئات الاجتماعية التي ستنتفع بهذه المساعدات هي الفئة المسجلة بمنظومة الأمان الاجتماعي والتي تشمل الأسر التي تنتفع بالمساعدة الاجتماعية القارة بـ180 دينار.

وأبرز أن أغلبية هذه الفئات تحصلوا على هذه المساعدات بداية من غرة سبتمبر، موضحا أن الفئة الثانية المعنية بهذه المساعدات هي الفئة المسجّلة بمنظومة الأمان الاجتماعي من ذوي الدخل المحدود والذين يتمتعون ببطاقة العلاج المنخفضة.

في نفس السياق